مؤسسة الحثيلي ترد على نيوزيمن وتتهم منافسيها بالتحريض

إقتصاد - Wednesday 23 October 2019 الساعة 10:09 pm

أرسلت مؤسسة الحثيلي رداً على تقرير نشره نيوزيمن يتحدث عن احتكار المؤسسة نقل النفط براً في ثلاث محافظات، مع توفير حماية عسكرية لناقلاتها على مسرح عمليات ثلاث مناطق عسكرية هي: الأولى والثانية والثالثة، وبتوجيهات من نائب الرئيس علي محسن الأحمر.

مؤسسة الحثيلي للنقل وخدمات حقول النفط في ردها قالت إنها تستغرب ما ورد في موقع "نيوزيمن" من خبرٍ لا يمت للواقع بصلة عن طبيعة المؤسسة وأعمالها واستثماراتها.

واعتبرت ما نشره نيوزيمن جزءاً من المحاولات المتكررة لزج اسم هذه المؤسسة التجارية الوطنية في الصراعات العسكرية والسياسية، في الوقت الذي تحاول فيه الشركة توفير احتياجات المواطنين للمشتقات النفطية في ظل هذه الظروف الصعبة التي تعيشها البلاد.

وأكدت مؤسسة الحثيلي في ردها سلامة كل إجراءاتها، واتباعها للأنظمة والقوانين اليمنية في تسيير كل أعمالها كواحدة من الشركات الوطنية الرائدة والمتنافسة، وكما هو نهجها منذ تأسيسها.

وتوضح المؤسسة أن هذه ليست المرة الأولى التي يتم فيها نسب ملكيتها لشخصيات عسكرية وسياسية لا تحمل اسم "مؤسسة الحثيلي".

مؤسسة الحثيلي اعتبرت ما نشره نيوزيمن، مدفوعاً فقط بدوافع منافسين يهمهم الإساءة للمؤسسة وإلحاق أضرار بها وبأعمالها، وهو أمر لا تقره القوانين ولا أخلاق المنافسة الحرة.

وحتى تضع حداً لكل تلك التكهنات والأقاويل؛ تؤكد الشركة للمرة الألف وبشكل واضح عدم صحة الشائعات عن ملكيتها لغير مسماها المعروف لدى الجميع. ولا توجد لأي شخصية سياسية أو عسكرية خارج "آل الحثيلي" أية علاقة بالمؤسسة أو بملكيتها من قريب أو بعيد.

الخبر الذي تم نشره 

> مأرب تمنح الحثيلي امتياز نقل النفط وعلي محسن يوجه 3 مناطق عسكرية بالحماية