تقرير- 24 ساعة من التصعيد الحوثي في الحديدة والنيران في كل مكان

المخا تهامة - Monday 28 October 2019 الساعة 03:35 pm
الحديدة/المخا، نيوزيمن، أمجد قرشي:

تصاعدت الخروقات اليومية بواسطة مليشيا الذراع الإيرانية في عموم مناطق ومحاور الحديدة والساحل الغربي، خلال 24 ساعة ماضية، في وتيرة متلاحقة مع يوميات التصعيد، ودخلت نقاط المراقبة بمدينة الحديدة ضمن أهداف النيران الحوثية بينما تأكدت أعمال استحداثات حوثية عبر خطوط التماس في الأثناء.

وفيما تواصلت عمليات القصف والاستهداف في اتجاهات مختلفة، كشف متحدث القوات المشتركة لنيوزيمن عن توجه المليشيات للانقلاب على آلية التهدئة ونقاط المراقبة بافتعال ادعاءات تخص نقطة كيلو 16 ومنعت ضباط الارتباط الأقدم رفقة رئيس المراقبين والبعثة الأممية من مغادرة السفينة والنزول الميداني للتحقق.

وقصفت المليشيات الحوثية مواقع القوات المشتركة في منطقة الجبلية بمدفعية الهاون الثقيلة وبشكل عنيف. وأضافت المصادر إن المليشيات استهدفت مواقع أخرى للقوات المشتركة في مديرية التحيتا مستخدمة مختلف أنواع الأسلحة الثقيلة والمتوسطة.

كما استهدفت مواقع القوات المشتركة في مديرية حيس جنوب محافظة الحديدة بمختلف أنواع الأسلحة المتوسطة. وذكرت مصادر عسكرية ميدانية أن الاستهداف شمل مواقع متفرقة في مديرية حيس، حيث فتحت المليشيات نيران أسلحتها الرشاشة على المواقع في أوقات متفرقة.

ودفعت المليشيات بأعداد جديدة من القناصة إلى محور الجاح بيت الفقيه جنوب الحديدة، وقامت باستحداثات وأخذ تمركزات جديدة بين المزارع للضرب على قرى المرازيق ومواقع القوات المشتركة.

وأجهز رجال الخامس حراس الجمهورية على عدد من قناصة المليشيات في الجاح، ووزع الإعلام الحربي مشاهد مسجلة بإسكات أربعة من القناصة.

وبينما واصلت لليوم الثاني الضرب المباشر على نقاط المراقبة شرق مدينة الحديدة، كشف متحدث عسكري لنيوزيمن عن تصعيد خطير أقدمت عليه المليشيات يوم الأحد بالضرب الكثيف والمباشر على موقعي كلية الهندسة ومجمع إخوان ثابت.

وتعرضت الأحياء السكنية في مدينة التحيتا مركز المديرية جنوبي الحديدة للضرب العشوائي بالهاونات والآر بي جي، وقال مراسل نيوزيمن في المدينة إن قصفاً عنيفاً بمختلف الأسلحة كان يحدث بالتزامن إلى الجهة الجنوبية نحو مواقع القوات المشتركة.

وبالتزامن استهدفت المليشيات مواقع القوات المشتركة شرق مديرية الدريهمي الأطراف الجنوبية لمدينة الحديدة. وقالت مصادر عسكرية ميدانية إن المليشيات استهدفت مواقع القوات المشتركة شرق مديرية الدريهمي بشكل كثيف على مدى ساعات الصباح والنهار.

عناصر المليشيا فتحت نيران أسلحتها الرشاشة على مواقع القوات المشتركة بالمديرية واستهدفت بالمدفعية مواقع متفرقة للقوات المشتركة وبالأسلحة المتوسطة بشكل كثيف.

من جانبه مصدر بالإعلام العسكري قال "إن القصف الهمجي أسفر عن إلحاق أضرار كبيرة بممتلكات المواطنين"، مؤكداً أن القوات المشتركة قامت بالرد على مصادر نيران الميليشيات، وتمكنت من إسكاتها.