تصعيد خطير جنوبي الحديدة.. المليشيات تمطر الأحياء بالمدفعية ومخاوف من "مجازر"

المخا تهامة - Thursday 14 November 2019 الساعة 10:10 pm
الحديدة/المخا، نيوزيمن، خاص:

تساقطت قذائف وعيارات ثقيلة، مساء الخميس، على الأحياء السكنية بمدينة حيس جنوبي محافظة الحديدة بعد ساعات على استهداف مماثل، حيث رفعت مليشيات الذراع الإيرانية وتيرة القصف المكثف والعشوائي للتجمعات الآهلة ومركز المدينة على خط واحد مع تصعيد تجاه مواقع القوات المشتركة في كل من الجاح والدريهمي والتحيتا.

أفادت مصادر محلية وعسكرية أن المليشيات الحوثية الإرهابية قصفت الأحياء السكنية في مديرية حيس بالقذائف المدفعية والأسلحة الثقيلة.

في حين كانت المليشيات ضربت الأسواق والتجمعات السكنية والطرقات العامة بمركز المديرية، نهار الخميس، بالقذائف والعيارات الرشاشة الثقيلة مخلفة حالة من الذعر والفزع في أوساط الساكنين الذين تفاجأوا بتساقط القذائف وسط الأحياء.

مصادر محلية في حيس أفادت أن المليشيات قصفت منازل المواطنين شمال المدينة بقذائف مدفعية الهاون الثقيل بشكل مكثف وعنيف وأطلقت قذائف الهاون عيار 120 صوب الأحياء المزدحمة.

> مصادر استخباراتية تكشف مخططاً حوثياً لتفجير شامل في الساحل الغربي

خلال ذلك كشفت مصادر استخباراتية ومطلعة لنيوزيمن، الخميس، عن مخطط قيد الإنجاز لمليشيات الذراع الإيرانية يهدف إلى تفجير شامل للأوضاع في الساحل الغربي وجنوب الحديدة ضمن عملية واسعة "نصر من الله" باستخدام مكثف للطيران المسير.

مصدر عسكري أضاف إن المليشيات استهدفت منازل أخرى للمواطنين في الأحياء الجنوبية للمدينة بقذائف RBG كما استهدفتها بالأسلحة الثقيلة نوع م.ط عيار 23 وبالأسلحة المتوسطة عيار 14.5 بشكل مكثف وعنيف.

طارق صالح التقى غريفيث تزامناً مع تصعيد ذراع إيران في الحديدة

وأبدى السكان تخوفهم من تعرضهم لمجازر جديدة جراء القصف والاستهداف العشوائي الذي تشنه المليشيات على الأحياء السكنية والتي راح ضحيتها عشرات الشهداء والجرحى من المدنيين في جرائم سابقة ارتكبتها المليشيات.

جاء القصف الأخير بعد يوم من إطلاق المليشيات عشرات الطائرات المسيرة في أجواء حيس تزامنا مع إطلاق مماثل للطيران المسير بكثافة في أجواء التحيتا.

القصف تجدد مساء الخميس أيضا على مواقع القوات المشتركة في مديرية الدريهمي، وأفاد مصدر عسكري ميداني باستهداف المواقع جنوب المديرية بمختلف الأسلحة المتوسطة والرشاشة بشكل مكثف ومتواصل.

 

> ذراع إيران تنصب منصة صواريخ ومدفعية في "المنقم" بالدريهمي

وأضاف المصدر إن المليشيا فتحت نيران أسلحتها على مواقع أخرى شمال الدريهمي مستخدمة الأسلحة الرشاشة منذ ساعات الظهيرة وحتى ساعات متأخرة من الليل.

وكشفت مصادر محلية وراصدة لنيوزيمن عن قيام المليشيات الحوثية بنصب منصات صواريخ ومدفعية ثقيلة في أطراف مديرية الدريهمي جنوبي مدينة الحديدة. وقالت إن المليشيات نشرت منصة صواريخ داخل مزرعة محمد يحيى جنح، الواقعة شمال قرية المنقم. وقامت بنشر مدفع هاوزر شمال شرق القرية نفسها.

في سياق متصل استهدفت المليشيات مواقع القوات المشتركة في منطقة الجاح التابعة لمديرية بيت الفقيه جنوبي الحديدة بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة والأسلحة القناصة والخفيفة.

دعوات في الساحل الغربي لحماية المدنيين ووضع حد لجرائم الإرهاب الحوثي

المصادر العسكرية الميدانية قالت إن المليشيات استهدفت المواقع بسلاح BMB، فيما فتحت النار على مواقع أخرى بسلاح معدل البيكا وسلاح 14.5 وسلاح 12.7 بالإضافة إلى سلاح القناص وغيرها من الأسلحة الرشاشة الخفيفة.