مصدر عسكري: القوات المشتركة ملتزمة بوقف إطلاق النار وستتعامل مع التصعيد الحوثي في الحديدة

المخا تهامة - Saturday 16 November 2019 الساعة 04:13 pm
الحديدة/المخا، نيوزيمن:

أكد مصدر عسكري أن القوات المشتركة في الساحل الغربي ملتزمة بوقف إطلاق النار وتوجيهات القيادة التي تحث على المزيد من ضبط النفس، ولكنها لن تقف مكتوفة الأيدي أمام هجمات وتصعيد المليشيات الحوثية، ذراع إيران في اليمن.

وتجدد القصف والاستهداف الحوثي، السبت 16 نوفمبر/ تشرين الثاني 2019، بالقذائف المدفعية على مواقع القوات المشتركة في مديرية الدريهمي جنوب الحديدة، واستهدفتها بالأسلحة الرشاشة والأسلحة القناصة.

كما واصلت مليشيات الحوثي تصعيدها وخروقاتها باستهداف مواقع القوات المشتركة في التحيتا جنوب محافظة الحديدة بمختلف أنواع الأسلحة في أوقات متفرقة اليوم.

وأفادت مصادر عسكرية ميدانية في الدريهمي بتجدد قصف المليشيات على مواقع القوات المشتركة باستخدام قذائف مدفعية الهاون من عيار 82 ومدفعية الهاوزر وقذائف مدفعية B10 على فترات متقطعة وأطلقت النار على المواقع بالأسلحة الرشاشة المتوسطة من عيار 14.5 وسلاح 12.7 وبالأسلحة القناصة منذ ساعات الصباح.

وفي التحيتا أضافت المصادر إن المليشيات استهدفت المواقع بالأسلحة الرشاشة المتوسطة من عيار 14.5 وعيار 12.7 بشكل مكثف.

ولقي سبعة من عناصر المليشيات الحوثية مصرعهم وجرح آخرون أثناء محاولة تسلل أحبطتها القوات المشتركة في منطقة الفازة بمديرية التحيتا.

وقال مصدر عسكري، إن القوات المشتركة رصدت تحركات مجموعة من عناصر المليشيات الحوثية قبيل مطلع فجر أمس، كما رصدت مواقع الاسناد التي اعدتها لهذه العملية وبمجرد ان بدأت عناصر المليشيات باطلاق نيران الاسناد وتنفيذ عملية التسلل تعامل ابطال القوات المشتركة معها باحترافية وأحبطوا عملية التسلل كما استهدفوا جميع عناصر الاسناد الحوثية.

وأوضح المصدر أن مجموعة الاسناد التابعة للمليشيات تموضعت في موقع يطلق عليه (خندق الثعبان) لكن تحركاتها كانت مرصودة وتم استهداف معظم عناصرها، وان من بين العناصر التي تم استهدافها، قناصين وحامل ( آر بي جي) وعناصر مشاة يحملون بنادق كلاشينكوف، بينما تم استهداف مجموعة من المتسللين قبل أن تلوذ بقية المجموعتين بالفرار.

مشيراً إلى أن جميع تحركات المليشيات الحوثية الكهنوتية مرصودة بدقة وعلى مدار الساعة، وأنها على استعداد تام للتعامل معها بقوة.. ووزع الإعلام العسكري مشاهد من العملية.