الموجز

الإعلان عن إنشاء مجلس تهامة الوطني في المخا

@ المخا، نيوزيمن، خاص: عين على المخا

2019-11-30 16:37:32

أعلن في مدينة المخا، السبت، عن إشهار مجلس تهامة الوطني كمكون سياسي يمثل القضية التهامية.

وعقد المجلس فعاليات مؤتمره التأسيسي الأول في المخا وتم اختيار لجنة مؤقتة لقيادته على أن تقوم خلال أسبوع بالتشاور لاختيار قيادة رسمية.

وقرأ المشاركون في حفل الإشهار الفاتحة على أرواح الشهداء الذين سقوا الأرض بدمائهم في سبيل تحرير البلاد بشكل عام وتهامة بشكل خاص من المليشيات التابعة لإيران.

وشبهت الكلمات التي تليت، مليشيا الحوثي بالمحتل الذي تسبب بنزوح وتهجير آلاف المدنيين وبمعاناة كبيرة لهم منذ سيطرتها على مفاصل وأركان الدولة.

وقال الدكتور أحمد الهبل، في الكلمة التي ألقاها نيابة عن أبناء تهامة، إن إشهار المجلس هو تحدٍ لكل المعوقات المحيطة وخطوة في الاتجاه الصحيح.

وأضاف، إن إعلان الإشهار سيأخذ خطوات جبارة من شأنها الحفاظ على إبقاء واستمرارية هذا المكون الذي يضم كافة أبناء الساحل التهامي.

واعتبر محمد سعيد فريس، في الكلمة التي ألقاها باسم جنود تهامة المشاركين في قتال المليشيات، إن المجلس يعد أول مكون يتم تأسيسه على مستوى تهامة بهدف الدفاع عنها ورفع المظالم، وقد آن الأوان أن تنتفض تهامة في وجه المليشيات، الذراع الإيرانية في اليمن.

وأضاف، إن الهدف من تأسيس المجلس هو الانتصار لتهامة والدفاع عن حقوقها واسترداد مظالم أبنائها.

وكلف المشاركون قيادة المجلس المؤقتة باختيار قيادة للمجلس ومكوناته الأخرى، من الكفاءات خلال أسبوع من حفل الإشهار.

ويضم المجلس كافة مديريات ومدن تهامة ويسعى لتمثيل تهامة سياسياً واستكمال بقية تحرير الحديدة بالتعاون مع القوات المشتركة والتحالف العربي.