من الساحل.. المؤتمر يحشد لفعالية كبرى تعيد وصايا "صالح" للواجهة

@ عدن، نيوزيمن: الحديدة

2019-12-01 23:49:01

من المقرر أن يشهد الساحل الغربي لليمن، مهرجاناً جماهيرياً حاشداً، بالتزامن مع الذكرى الثانية لاستشهاد الرئيس علي عبدالله صالح رئيس المؤتمر الشعبي، وعارف الزوكا الأمين العام للحزب، في انتفاضة الثاني من ديسمبر 2017 ضد ميليشيا الحوثي بصنعاء.

وفي وقت متقدم من مساء اليوم الأحد، أعلنت اللجنة التحضيرية المكلفة، الجاهزية الكاملة لإقامة الفعالية بحضور جماهيري كبير، عقب اجتماع للوقوف على آخر الاستعدادات.

وقال مصدر في اللجنة، إن "الساحل الغربي سيشهد مهرجانا جماهيريا حاشدا، يعبر فيه أبناء الشعب اليمني بمختلف فئاتهم وانتماءاتهم عن وفائهم للرئيس الشهيد علي عبدالله صالح، ورفيق دربه الشهيد عارف عوض الزوكا واللذين سطرا ملحمة وطنية في وجه ميليشيا الحوثي الكهنوتية، ودافعا بشجاعة عن النظام الجمهوري وعزة وكرامة شعبنا حتى آخر رمق من حياتهما".

وأشار إلى أن كافة فروع المؤتمر الشعبي العام في الساحل الغربي والفعاليات الجماهيرية الرجالية والنسائية والشبابية انهت سلسلة اجتماعاتها الخاصة بالتحضير للفعالية.

وأكد بأن الحشود الجماهيرية ستتدفق "لتجديد العهد بمواصلة السير على نهج الزعيم الشهيد ورفيق دربه وكافة رفاقهما في انتفاضة ديسمبر وتنفيذ وصاياه حتى استئصال مليشيات الحوثي الاجرامية من الجسد اليمني واستعادة الجمهورية ومؤسسات الدولة المختطفة".

والأيام الماضية، شهدت مديريات الساحل الغربي لليمن، لقاءات ضمت قيادات فروع المؤتمر وأعضاء السلطة المحلية والمشايخ والوجاهات الاجتماعية للتحضير لإحياء الذكرى الثانية لانتفاضة الثاني من ديسمبر التي أحدثت متغيرات كبرى وقلبت الموازين في مسار معركة شعبنا ضد المليشيا الحوثية الكهنوتية.