ماكرون: تركيا تعمل مع فصائل حليفة لداعش

العالم - Tuesday 03 December 2019 الساعة 07:10 pm
نيوزيمن، متابعات:

اتهم الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون القوات التركية، بالعمل مع مقاتلين مرتبطين بتنظيم داعش الإرهابي في عملياتها شمال سوريا.

وقال ماكرون، في مؤتمر صحافي مشترك مع الرئيس الأميركي دونالد ترمب، الثلاثاء: "عندما أنظر إلى تركيا أرى أنها الآن تقاتل ضد من قاتلوا معنا.. وأحياناً تعمل مع مقاتلين على صلة بداعش".

وكان وزير خارجية تركيا مولود جاويش أوغلو، رفض الخميس الماضي، انتقاد الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون لهجوم تركيا في سوريا على وحدات حماية الشعب الكردية قائلا "إن الرئيس الفرنسي يدعم الإرهاب".. حد وصفه.

وقال جاويش أوغلو للصحفيين في البرلمان "إنه بالفعل الراعي للمنظمة الإرهابية ويستضيفهم باستمرار في قصر الإليزيه.. إذا قال إن حليفه هو المنظمة الإرهابية... فليس هناك ما يُقال أكثر بالفعل".

واجتمع ماكرون الشهر الماضي مع جيهان أحمد المتحدثة باسم قوات سوريا الديمقراطية التي تتبعها وحدات حماية الشعب، ليعبر عن تضامن فرنسا معهم في نضالهم ضد تنظيم داعش في سوريا.

وتعتبر أنقرة وحدات حماية الشعب الكردية التي قاتلت خلايا القاعدة وداعش شمال سوريا، جماعة إرهابية وشنت القوات التركية ضد هجوما في يوم التاسع من أكتوبر وقوبل بادانات وتنديد دولي واسع.