معارك شرسة في "أحور" أبين.. الإصلاح يطلق يد مليشياته لإسقاط اتفاق الرياض

الجبهات - Thursday 05 December 2019 الساعة 04:13 pm
أبين، نيوزيمن، عبدالله البحري:

عاودت ميليشيا حزب الإصلاح، الفرع المحلي لتنظيم الإخوان المسلمين، الزحف من محافظتي مأرب وشبوة باتجاه محافظة أبين، جنوبي البلاد، وشنت أول هجوم على مدينة أحور، بعد توقيع "اتفاق الرياض" الذي رعته السعودية، بين حكومة الرئيس عبدربه منصور هادي، والمجلس الانتقالي الجنوبي.

وتصدت قوات الحزام الأمني والمقاومة الجنوبية، الخميس 5 ديسمبر/كانون الأول 2019م لهجوم عنيف شنته ميليشيا الإصلاح القادمة من مأرب، على مدينة أحور في محافظة أبين جنوبي البلاد.

وذكر مصدر محلي لـ"نيوزيمن"، أن اشتباكات مسلحة اندلعت بين الطرفين، إثر هجوم شنته ميليشيا الإخوان على مدينة أحور، بعدما حشدت مجاميع مسلحة كبيرة على متن عشرات الأطقم القتالية من محافظتي مأرب وشبوة.

وأضاف المصدر إن مواجهات عنيفة تدور بين القوات الجنوبية من جهة، وميليشيا الإخوان من جهة ثانية، بمحيط مدينة أحور الواقعة إلى الشرق من مدينة شقرة الساحلية.

ووفقا لمصادر "نيوزيمن"، فإن القوات الجنوبية تمكنت من إعطاب ثلاثة أطقم قتالية لميليشيا الإصلاح خلال المواجهات المستمرة، في بلدة أحور، وسط معلومات عن مقتل نائب قائد المقاومة الشعبية بأحور سالم عوض السامحي.

وفي وقت سابق من يوم الخميس، حشدت ميليشيا الإخوان قوات عسكرية كبيرة من مأرب وشبوة، إلى محافظة أبين، في محاولة جديدة لغزو المحافظة والتقدم باتجاه مدينة عدن، في انتهاك صارخ لاتفاق الرياض الذي وقع مؤخراً برعاية سعودية.