هلال الإمارات قدم مساعدات غذائية وطبية للنازحين غرب تعز

المخا تهامة - Thursday 05 December 2019 الساعة 09:13 pm
المخا، نيوزيمن:

قدم الهلال الأحمر الإماراتي، الخميس، مساعدات غذائية، وسير عيادات طبية متنقلة لإغاثة النازحين في منطقة تماس بين القوات المشتركة والمليشيات الحوثية غرب محافظة تعز.

وشملت المساعدات، التي تأتي ضمن برنامج الاستجابة الإنسانية لتخفيف المعاناة عن كاهل المواطنين في الساحل الغربي، سلالا غذائية لكافة الأسر النازحة من القرى والتجمعات السكانية في منطقة البرح إلى منطقة الغليل.

وتولت ثلاث عيادات متنقلة بكامل طواقمها ومستلزماتها استقبال كافة الحالات المرضية في أوساط النازحين وأهالي القرى المجاورة.

وثمن عاقل ومندوب النازحين الدور الإنساني الكبير لدولة الإمارات العربية المتحدة في إغاثتهم، مؤكدا أنهم اعتادوا على التموينات التي يقدمها الهلال الأحمر الإماراتي في ظل انقطاع السبل عنهم منذ نزوحهم إلى هذه المنطقة -الغليل- التابعة لمديرية موزع.

وفي السياق عبر عدد من المواطنين عن سعادتهم باستمرارية المساعدات الغذائية ووصول العيادات المتنقلة وتقديم الخدمات الطبية المجانية.

يشار إلى أن دولة الإمارات، وعبر ذراعها الإنسانية هيئة الهلال الأحمر، تمد النازحين والأسر الأشد فقرا والمنكوبين والأسر المتضررة من المليشيات الحوثية، بمساعدات غذائية متكاملة وفق مسح دقيق ومتجدد يشمل كافة المديريات والمناطق المحررة في الساحل الغربي.