الحوثيون يغلقون كافيهات صنعاء

متفرقات - Friday 06 December 2019 الساعة 02:44 pm
صنعاء، نيوزيمن، عاصم الشميري:

أغلقت وزارة السياحة الخاضعة لسيطرة مليشيات الحوثي، الخميس، ما تبقى من متنفسات للشباب في صنعاء، حيث قامت بإغلاق 3 كافيهات في ذات الأسبوع بدون معرفة السبب.

وأوضحت مصادر أن وزارة السياحة أغلقت كوفي كورنر وكافي بيت المعرفة وكذلك كريب هاوس -كافي مختص لبيع الكريب والشوكلاتة.

وفي تصريح لنيوزيمن لأحد الشباب في صنعاء، والذي فضل عدم ذكر اسمه، قال إن هذه الخطوة إجرامية بحق الشباب حسب وصفه، مشيراً إلى أن هذه الكافيهات من أهم الكافيهات التي يجتمع بها الشباب لمناقشة الأعمال، وعقد الاجتماعات وكذلك إقامة الفعاليات.

وبحسب الشاب فإن الحوثيين سبق وقاموا بمضايقة الشباب في الكافيهات لوقت طويل وتعددت الأسباب التي وصفها بالضعيفة، مؤكداً أن الحوثيين يتخذون هذه الخطوات بحق الكافيهات للتضيق على الشباب ومنعهم من عقد الاجتماعات والجلوس حتى مع زميلاتهم في العمل.

من جانبه تحدث أحد مالكي الكافيهات لنيوزيمن، أنه لم يعلم إلى الآن سبب الإغلاق، ولكنه عندما ذهب للمراجعة قال إنهم ابتكروا له مشاكل عديدة تخص معايير وزارة السياحة بشأن الكافيهات وفرضوا عليه دفع غرامات مالية، موضحاً أنهم مشددون كثيراً على نقطة الاختلاط، وقد تكون هذه النقطة كل السبب في إغلاق الكافيه، حسب قوله.

وتناقل الناشطون في الفيسبوك، الكثير من المنشورات التي تنتقد الحوثيين وتطالبهم بفتح الكافيهات والتي تعتبر المتنفس الوحيد الآن في ظل وجود الحوثيين، كما أكد الكثيرون عبر منشوراتهم وتغريداتهم الساخطة من هذا الفعل أن الحوثيين يحاربون الشباب بشتى الوسائل والطرق ويحاولون فرض فكر دخيل على المجتمع اليمني، فالاختلاط لم يكن عيباً طوال التاريخ في اليمن، حسب تعبير أبرزهم.

يذكر أن الحوثيين قاموا بإغلاق الكثير من الكافيهات في صنعاء منذ دخولهم، بالإضافة إلى تضييقهم على الشباب في كل مكان بذريعة الاختلاط، وكانت أبرز هذه الكافيهات (بن وقشر) وكذلك (مون كافيه).