تحشيد كبير للقوات إلى تخوم الساحل الغربي من تعز وإب

المخا تهامة - Sunday 08 December 2019 الساعة 09:08 pm
الحديدة/المخا، نيوزيمن، خاص:

تواصل التصعيد العسكري وعمليات القصف والاستحداثات الحوثية في الحديدة ومديرياتها الجنوبية في الساحل الغربي مع استمرار المليشيات في أعمال الحشد وجلب المجاميع المقاتلة بأعداد كبيرة إلى مناطق متاخمة لجنوب الحديدة من جهة إب وتعز.

كشفت مصادر ميدانية ومحلية لنيوزيمن عن تحشيد كبير تقوم به المليشيات الحوثية، ذراع إيران في اليمن، للمقاتلين والعتاد العسكري إلى مناطق متاخمة وقريبة من جبهات حيس في حاضية وجهة مفرق العدين.

الحديدة.. سحق هجوم واسع للحوثيين ومقتل العشرات

وتزامن التحشيد واستقدام المقاتلين مع استمرارية شن الهجمات على مديرية حيس من جهات الشمال والشرق ومن اتجاه مفرق العدين مع استخدام الطيران المسير.

وواصلت مليشيات الحوثي استهداف منازل المواطنين في مديرية حيس جنوب محافظة الحديدة بمختلف أنواع الأسلحة المتوسطة نوع دوشكا عيار 12.7 وسلاح عيار 14.5 وبسلاح معدل البيكا.

> رئيس عمليات السابع عمالقة: نتعامل بحزم مع خروقات وتصعيد المليشيات 

وأضافت المصادر إن قناصة المليشيات أطلقت النار صوب الأحياء السكنية مساء اليوم الأحد بشكل مكثف ولا تزال عمليات القنص مستمرة حتى اللحظة.

وقصفت المليشيات، ليل السبت/ الأحد، مدينة حيس ومواقع القوات المشتركة بالقذائف المختلفة والأسلحة المتوسطة.

وتواصل، الأحد، القصف العشوائي على الأحياء السكنية في مدينة التحيتا مركز المديرية وعلى منطقة الجبلية جنوب التحيتا.

وفي سياق متصل، شنت مليشيات الحوثي عمليات قصف واستهداف طالت مواقع القوات المشتركة المتمركزة في منطقة الجاح التابعة لمديرية بيت الفقيه بمختلف أنواع الأسلحة الثقيلة والمتوسطة والأسلحة القناصة.