أكاديمي إخواني يتهجم على زميلته أمام طلابها ونائب رئيس جامعة تعز

@ تعز، نيوزيمن، خاص: متفرقات

2019-12-09 18:07:20

نفذ طلاب التعليم المستمر، في جامعة تعز، وقفة احتجاجية داخل الحرم الجامعي، تضامناً مع الدكتورة صابرين النقيب، رئيسة القسم، بسبب ما تعرضت له من تهجم وإساءة من قبل أحد الأكاديميين المنتمين لحزب الإصلاح.

وعبر المحتجون، عن رفضهم للإساءة بحق رئيسة القسم، مطالبين برد الاعتبار لها، وللقسم والطلاب الذين شملتهم الإساءة من قبل رئيس قسم الأسنان بالجامعة عادل الأديمي.

وقال شهود عيان لـ"نيوزيمن"، إن الدكتور عادل الأديمي رئيس قسم الأسنان بكلية الطب، والمنتمي لحزب الإصلاح، تهجم على الدكتورة صابرين النقيب داخل قسمها وأمام طلابها، بطريقة مسيئة واستعلائية غير لائقة.

وأوضحوا أن الأديمي تهجم على الدكتورة صابرين النقيب أمام نائب رئيس جامعة تعز الدكتور رياض العقاب، الذي قام بدعوة الاديمي قبل التهجم، ليطلعه على إنجازات الدكتورة صابرين داخل قسمها، الأمر الذي أثار حفيظة "الأديمي" ليقوم بالشتم، والتهجم بطريقة مشينة.

وقال الشهود، إن الأديمي المنتمي لحزب الإصلاح الذي تسيطر عناصره على مفاصل الجامعة، قام بتوبيخ رئيسة قسم التعليم المستمر، بطريقة تقلل من شأنها، وتحتقر إنجازاتها، واصفاً إياها "بالجاهلة التي لا تستحق أن تكون دكتورة".

وأشاروا إلى أن الدكتورة صابرين وقفت صامتة أثناء التهجم والإساءة التي كانت أمام طلابها، ونائب رئيس الجامعة، الذي لم يوقف الأديمي عند حده، ما جعلها تنسحب من التدريس وتغادر الكلية.

ويعد الدكتور عادل الأديمي من رؤساء الأقسام في جامعة تعز المتهمين بالفساد، والذي حول القسم إلى قطاع خاص، ويدير القسم بالاتصالات، بسبب غيابه وعدم حضوره إلا نادرا.

وأكدت مصادر خاصة في الكلية أن الأديمي قام بالتعاقد مع خريجين من جامعات خاصة، محسوبين على حزب الإصلاح دون أن يعمل مفاضلة.

ويسيطر حزب الإصلاح على معظم أقسام وكليات جامعة تعز، ويمارس عمليات إقصاء للكوادر غير المنتمية لتنظيم الإخوان.