إطلاق معتقلي تظاهرة الإئتلاف من سجون المنطقة الأولى

متفرقات - Monday 09 December 2019 الساعة 04:46 pm
سيئون، نيوزيمن:

أفرجت قوات المنطقة العسكرية الأولى بوادي حضرموت، عن الشبان المحتجزين لديها، منذ السبت، على خلفية احتجاجات أمام مقر انعقاد الائتلاف الوطني الجنوبي بمدينة سيئون.

وجاء الإفراج عن الشاب (ع. ع) الذي يبلغ (23) عاماً، بعد احتجازه يومي السبت والأحد داخل السجن العسكري بالمنطقة العسكرية الأولى التابع لأركان المنطقة "عبدالرحمن أبوعوجاء" دون مسوغ قانوني يقضي باعتقاله.

وأشارت مصادر مقربة من أسرته لـ"نيوزيمن" بأنه يتمتع بصحة جيدة، غير حالة الانهيار العصبي التي تعرض لها أثناء مكوثه داخل السجن، ويمر حالياً بمرحلة علاج نفسية، حتى يتأقلم مع وضعه الطبيعي.

في الوقت ذاته، تعرض (5) شبان من منفذي احتجاجات السبت للضرب المبرح بأعقاب البنادق والهراوات من قوات الأمن المركزي الحامية لمقر انعقاد الائتلاف، مخلفة أضرارا جسيمة على المحتجين، وكسورا لدى شخصين منهم في الرجل وآخر في اليد.

وكان العشرات من انصار المجلس الانتقالي الجنوبي تظاهروا أمام مقر انعقاد الائتلاف الوطني الجنوبي الذي يقوده "أحمد صالح العيسي" المقرب من الرئيس هادي ومالك بواخر نقل النفط، لرفضهم انعقاد الائتلاف، باعتباره مكونا لا يخدم القضية الجنوبية والانحراف عنها.

واستنكر مواطنو مدينة سيئون الأفعال الشنيعة التي تقوم بها قوات "أبوعوجاء" في حق المتظاهرين السلميين، وعدم الاخذ والرد في الحقوق والوجبات المطالبة بحقوق الجنوب المشروعة وحملتها مسؤولية الغضب الشعبي ضد هكذا تصرفات قمعية.