الناشط جمال الأسمر ينجو من محاولة اغتيال في تعز

متفرقات - Tuesday 10 December 2019 الساعة 08:38 am
تعز، نيوزيمن، خاص:

تعرض الناشط والإعلامي جمال الأسمر، الاثنين، لمحاولة اغتيال، أمام منزله من قبل أحد الجنود المطلوبين أمنياً والمنتمين لحزب الإصلاح، فرع الإخوان المسلمين في اليمن.

وقالت مصادر محلية، إن المدعو عامر سيف الشرعبي، وهو أحد أفراد الجيش الموالي للإصلاح والمطلوب أمنيا، جاء إلى حارة الأسمر مستقلا دراجة نارية مع سائقها، وأشهر سلاحه عليه، بعد البحث عن منزله في حارة إسحاق في المدينة القديمة بتعز.

وأوضحت المصادر لنيوزيمن، أن محالة الاغتيال للناشط الأسمر بسبب كتابته المنحازة للضعفاء على مواقع التواصل الاجتماعي، ومتابعته لقضية الشهيد "بيكم" الذي قتل على يد عامر الشرعبي داخل مستشفى الثورة قبل عدة أشهر في تعز.

وأكدت المصادر أن المتهم الموالي للإصلاح بعد أن أشهر سلاحه، وتهجم على الأسمر بقوله: "أنت تكتب ضدي في الفيس"، أنزل سلاحه بعد أن وجد أحد أصدقاء الأسمر يحمل السلاح، وغادر المكان.

وحمل رفقاء الأسمر الجهات الأمنية مسؤولية تعرض الأسمر لأي مكروه، مطالبين بالقبض على الجاني المطلوب أمنيا وإحالته للقضاء.

وتقدم الأسمر ببلاغ إلى قسم شرطة الباب الكبير، شرح فيه ما تعرض له، مطالبا القسم بالقيام بدوره وفقا للقانون.

وناشد الأسمر عبر صفحته بالفيس المواطنين وابناء حارته للتصدي للمسلحين الغرباء الذين يدخلون حارته، بدون اي دور رادع من قبل الجهات الأمنية.

وقال في منشوره "لو كان هناك دولة وأمن حقيقي موجود ما بيدخل مطلوب امنيا لوسط حارتي مسلح، وهو متهم بتصفية الجندي "بيكم" داخل مستشفى الثورة، ولم يتم القبض عليه حتى اليوم".