ثاني حالة وفاة وعشرات الإصابات بالضنك في ناطع والسلطات تناشد

متفرقات - Saturday 14 December 2019 الساعة 02:25 pm
البيضاء، نيوزيمن:

سجلت مديرية ناطع بمحافظة البيضاء ثاني حالة وفاة بحمى الضنك، بعد أيام على إعلان السلطات المحلية حالة الطوارئ جراء إصابة العشرات بالوباء في المديرية.

وقالت مصادر محلية، إن طفلاً يبلغ من العمر 5 سنوات توفي الجمعة في قرية ادمه عزلة مسور، جراء إصابته بحمى الضنك.

وناشد مدير المديرية مسعد الصلاحي، المنظمات الإنسانية ممثلة بمنظمة الصحة العالمية ومنظمة اليونيسف بسرعة التدخل لمكافحة حمى الضنك المنتشرة حاليا في المديرية، مؤكداً وفاة حالتين (حتى مساء الجمعة).

وعزا مدير المديرية ازدياد عدد حالات الإصابة بالمرض إلى انتشار البعوض بكثرة بالمناطق المجاورة لبيحان شبوة المجاورة؛ آملاً سرعة الاستجابة لمناشدته.

إلى ذلك ذكر مصدر بفريق الاستجابة السريعة بمديرية ناطع والمشكّلة من سلطات المحافظة، الخميس، أنه تم تجميع بيانات لحوالى 25 حالة مصابة، كما تبين إصابة 5 حالات جديدة خلال اليوم نفسه، وتم إجراء الفحوصات الطبية في مختبرات خارجية لبعض الحالات التي تم تحويلها سابقاً والتي ظهرت عليها علامات خطيرة.

وأضاف إن الوحدة الصحية في المنطقة مكتظة بالمشتبه إصابتهم بحمى الضنك من جميع الفئات العمرية في ظل تردي الوضع الصحي وقلة الإمكانات وعدم توافر الأدوية الضرورية اللازمة للتخفيف من معاناة المرضى، مؤكداً تزايد توافد الحالات المشتبه إصابتها خلال الفترة الصباحية والمسائية.

وكانت السلطة المحلية بمديرية ناطع أعلنت حالة الطوارئ، مطلع الأسبوع الماضي، بعد تسجيل حالة وفاة وإصابة 30 حالة بحمى الضنك معظمهم من الأطفال.