مقاومة حجر اكتسحت الحوثيين في "الحُشاء" بالضالع و"الثوخب" بتعز (صور)

الجبهات - Saturday 14 December 2019 الساعة 08:47 pm
الضالع، نيوزيمن، إياد الهمامي:

سطرت مقاومة حجر المحلية انتصارات جديدة، وأكدت جَدارتها في ميادين البطولة والاستبسال، رغماً عن قلة الإمكانات، وتواضع المتوافر من العتاد والسلاح، وحصدت مكاسب ميدانية بفضل التضحيات الجسيمة التي تقدمها بصمت وفدائية نادرة.

استطاعت المقاومة الجنوبية خلال الساعات الماضية التصدي لهجمات وإفشال تسللات حوثية والاشتباك المباشر مع المليشيات في حجر وبتار شمال شرق بلدة الحشاء أقصى شمال غربي الضالع.

وبحسب ما أورد مراسل نيوزيمن الميداني في جبهة حجر، اقتحمت مقاومة حجر الباسلة، بقيادة خالد مسعد، مواقع كانت تحت سيطرة المليشيات الحوثية وتمكنت من انتزاعها واستعادتها بثمن غالٍ دفعته بسخاء، حيث استشهد القائد مروان العشوي، قائد مقاومة بتار المحلية.

واستبسل رفاق وزملاء القائد الشهيد مروان العشوي في القتال والتقدم عبر جولات اشتباك مباشر وشرس مع المليشيات الحوثية بسلاح الكلاشينكوف.

معركة كبيرة وضارية حُسمت لصالح المقاومة الجنوبية بعد فرار الحوثيين بأعداد كبيرة أمام تقدُّم أبطال مقاومة حجر.

وقال لنيوزيمن قائد ميداني في جبهة ومقاومة حجر: تركت عناصر المليشيات الفارة جثث قتلاها وآخرين مصابين وراءها، ومُعدات وأسلحة غنمتها المقاومة الجنوبية، في مرتفعات وحبيل يحيى المُتاخم لبلدة الحُشاء، وقرية "الثوخب" التابعة لمحافظة تعز.

وما زالت جثث قتلى المليشيات مرمية حتى الساعة في شعاب ومنحدرات ميدان المعركة.

وتابع المتحدث مع نيوزيمن: هناك ما لا يقل عن خمس وعشرين جثة لصرعى المليشيات التي جلبتهم من قرى وأرياف إب وذمار لتقذف بهم في محرقة حقيقية ومستمرة.

وقال لنيوزيمن مصدر ميداني في المقاومة الجنوبية، إن مواقع جديدة انتُزعت من يد المليشيات الحوثية في بلدة حبيل يحيى شمال شرقي مديرية الحشاء، مؤكداً تحقيق "انتصارات كبيرة فجر وصباح اليوم السبت" والتقدم مستمر في جنوبي البلدة.

وقال المراسل الميداني، إن القوات اقتحمت موقع الـ"لكمة الغبراء" المطلة على رهادة.

إلى هذا عززت القوات الجنوبية، من اللواء السابع صاعقة، إلى تلة ومرتفع الـ"لكمة الغبراء" المطلة على رهادة بعد تحريرها واحتكام المقاومة عليها.