الحوثي يلاحق العبايات النسائية "المخصرة" بصنعاء

متفرقات - Wednesday 18 December 2019 الساعة 07:26 am
صنعاء، نيوزيمن، نجوى إسماعيل:

داهمت ميليشيا الحوثي، الذراع الإيرانية في اليمن، عدداً من محالات بيع الملابس النسائية ومعامل الخياطة النسائية، في صنعاء، وقامت بإزالة أحزمة الخصر المرفقة بـ"العبايات" وأحرقتها.

وقال شهود عيان، إن عناصر ميليشيا الحوثي، اقتحموا عدداً من محال الخياطة النسائية في شارع هائل وسط صنعاء للتفتيش عن العبايات المزودة بربطة خصر، وأحرقت كميات منها.

وبحسب الشهود، فإن تلك العناصر أزالت أحزمة الخصر والربطات التي تضاف إلى العبايات النسائية خاصة الموديلات الحديثة، وأحرقتها في الشارع، مع ترديد شعار الصرخة الخمينية.

وأضافوا إن الميليشيا وجهت تحذيرات لأصحاب المحال التجارية ومعامل الخياطة من بيع العبايات النسائية المخصرة بأحزمة قماش، كونها تأتي "ضمن الحرب الناعمة لإفساد بنات الأمة".

ولم تكن هذه الخطوة الحوثية، رغم غرابتها واقترابها من ممارسات تنظيم داعش، مفاجأة بالنسبة للكثير من الناشطين على منصات التواصل، قياساً بالممارسات السابقة لجهة إغلاق الكافيهات النسائية وإزالة الدُمى البلاستيكة الإعلانية من واجهة المحلات وأيضاً بالخطاب الديني البدائي والمتطرف، الذي يلوكه الحوثيون، بمن فيهم زعيم الميليشيا عبدالملك الحوثي.