"قطع النَفَس" تواصل طحن الحوثيين في جبهة الضالع

الجبهات - Thursday 19 December 2019 الساعة 07:25 am
الضالع، نيوزيمن، خاص:

يوميات معركة "قطع النفس" في جبهة الضالع تواصل تقطيع أنفاس وخطوط المليشيات الحوثية وضرب تعزيزاتها المتتابعة من مريس إلى الفاخر والجب وحتى الحشاء.

قالت القوات المرابطة في جبهة الضالع، مساء الأربعاء، إنها ترصد وتتابع عن كثب، تحركات ليلية وتعزيزات حوثية في جبهة بتار، في محاولة من المليشيات لتحقيق أي اختراق، وسطا، بعد كل المحاولات الفاشلة في كل الجبهات على حدود الضالع.
 
خلال ذلك استهدفت المدفعية بالقوات الجنوبية تعزيزات حوثية، تجمعات ومركبات، في شعور ونقيل الخشبة.

ومحاولة منها لمنع وتأخير تقدم القوات الجنوبية والمقاومة المشتركة في عمق "الحُشاء" فجرت المليشيات الحوثية "كسر صوليه" الرابط بين بتار والحشاء.

وتجددت المواجهات المتقطعة مساء الأربعاء في جبهة الفاخر، إثر هودء حذر ساد الجبهات بعد معارك عنيفة وكسر زحوف وهجمات ومحاولات تسلل حوثية خلال الساعات ال24 الماضية وتكبيد العدو خسائر كبيرة في العتاد والأرواح وضرب تعزيزات وعتاد حربي.

وتمكنت وحدات القوات الجنوبية المرابطة بجبهة "الجب" جنوب غربي مديرية قعطبة من كسر زحف واسع لمليشيات الحوثي في محيط معسكر الجب الإستراتيجي بعد تدخل المدفعية الجنوبية التي قصفت تحصينات المليشيات الحوثية في صبيرة و العرائف و محيط بلدة بتار مما أجبرها على التراجع بعد سقوط عددا من القتلى والجرحى في صفوفها.

تزامنا، تمكنت وحدات القوات الجنوبية وقوات الحزام الأمني وقوات من اللواء "30مدرع" وكتيبة الشهيد القائد "بكيل السيلة"، من كسر زحف حوثي واسع على جبهة الفاخر، نحو مواقع تمركز القوات الجنوبية في قرية مرخزة و لكمة عثمان.

و تزامنت الزحوفات الحوثية الأخيرة في جبهتي الجب و الفاخر بعد ساعات قليلة من اندلاع اشتباكات عنيفة بين قوات اللواء "الثاني" مقاومة و مليشيات الحوثي في محيط جبل "وينان" الإستراتيجي في قلب جبهة مريس شمالي محافظة الضالع .