مستشفى ومعهد.. مشروعان استثماريان بطابع إنساني في نادرة إب

إقتصاد - Thursday 19 December 2019 الساعة 08:44 am
إب، نيوزيمن، عبدالفتاح الصناعي:

قبل أشهر، اُفتتح مستشفى الحوشبي التخصصي في مديرية النادرة بمحافظة إب، وسط اليمن، كمشروع طبي خاص، لكن المشفى المجهز فنياً بأحدث الأجهزة يقدم الخدمات الطبية للأهالي كما لو أنه مشروع إنساني وليس تجارياً أو استثمارياً.

يتبع المستشفى مجموعة الحوشبي التجارية، وهي مؤسسة استثمارية تولي الأعمال الإنسانية والخيرية داخل مديرية النادرة أهمية كبيرة، وتقدم الدعم اللازم لها، وهي ميزة أكسبت إدارتها سمعة حسنة وثقة لدى المتعاملين معها.

يقول رجل الأعمال ومالك المستشفى عبدالرحمن الحوشبي لـ"نيوزيمن"، إن المستشفى يسجل خسائر مالية تقدر بالملايين في كل شهر، نظراً لأن بنية المستشفى التقنية والفنية على مستويات عليا من الجودة والحداثة، قياساً بمدينة صغيرة مثل النادرة، وبالتالي يعمل المستشفى بطابع إنساني أكثر من كونه تجاريا.

في حين قال الدكتور بندر الشيخ، مدير عام مستشفى الحوشبي التخصصي، إن تدشين العمل ومباشرة تقديم الرعاية الطبية للمرضى شكل نقلة نوعية بالعمل الطبي خاصة مع وجود أجهزة طبية حديثة لا تتواجد الا في مشافٍ كبيرة.

ولاحقا افتتح معهد الفضل للعلوم الصحية بالنادرة على مقربة من موقع مستشفى الحوشبي، ما مكن المؤسستين من تحقيق التكامل خاصة وأنهما يحملان نفس الهدف في خدمة السكان والمنطقة أكثير من تحقيق المكاسب التجارية، وفق ما تحدثت إدارتا المشروعين لـ"نيوزيمن".

وأبان الدكتور عبد الرزاق فضل دحان، عميد معهد الفضل للعلوم الصحية، ان فكرة إنشاء المعهد جاءت من اهتمامه بالنشاط في الجانب الاجتماعي والإنساني.

وأشار إلى أنه تجاوز المعوقات وحول الفكرة إلى مشروع بمساعدة الكثير من أبناء النادرة واليوم تسير الدراسة على ما يرام وليس هذا إلا بداية.

وبشأن تأكيد الهدف الأول للمعهد وما إن كان تجارياً في المقام الأول قال "دحان" إن تكاليف الرسوم الدراسية في المعهد تساوي رسوم المعاهد بمراكز المحافظات.