الحديدة.. تصعيد وإحباط هجوم حوثي تزامناً مع انعقاد اجتماع السفينة

المخا تهامة - Thursday 19 December 2019 الساعة 09:07 am
الحديدة/المخا، نيوزيمن:

كثفت المليشيات الحوثية أعمال القصف والاستهداف والهجمات في الحديدة خلال وعشية انعقاد اللجنة المشتركة لإعادة الانتشار في الحديدة.

تزامن الانعقاد السابع للجنة إعادة الانتشار على ظهر سفينة أممية بالبحر الأحمر مع تكثيف حوثي لأعمال التصعيد والقصف والاستهداف الممنهج على منطقة الجبلية مع عمليات عسكرية وهجمات واسعة شنتها المليشيا على مواقع القوات المشتركة في مديريات التحيتا والدريهمي وحيس ومنطقة الجاح جنوبي الحديدة، في محاولة منها لاستعادة السيطرة عليها وباقي المناطق التي خسرتها سابقاً.

وتمكنت القوات المشتركة من التصدي لهجوم واسع شنته مليشيات الحوثي شرق مديرية الدريهمي الواقعة جنوب محافظة الحديدة غرب اليمن، ليل الثلاثاء/ الأربعاء، بمختلف أنواع الأسلحة.

وخاض أبطال القوات المشتركة اشتباكات عنيفة مع مسلحي المليشيا استمرت لساعات واستخدمت فيها الأسلحة الثقيلة والمتوسطة والقذائف المدفعية.

وأكدت المصادر أن القوات المشتركة كبدت عناصر المليشيا خسائر فادحة في الأرواح والعتاد، وتمكنت من تدمير أسلحة ثقيلة تابعة للمليشيات بعد قيامها بحشد المئات من مسلحيها ودفعت بهم نحو مناطق شرق المديرية واستقدمت تعزيزات تتضمن أسلحة ثقيلة ومتوسطة وآليات عسكرية.