قصف أحياء حيس وقرية "بيت مغاري" بالقذائف المدفعية والصاروخية

المخا تهامة - Thursday 19 December 2019 الساعة 10:19 am
حيس/الحديدة، نيوزيمن، خاص:

واصلت المليشيات الحوثية، ذراع إيران في اليمن، استهدافها خلال ساعات النهار والمساء، الأربعاء 18 ديسمبر 2019م، لمواقع القوات المشتركة والأحياء السكنية في مدينة حيس بالحديدة.

 فتحت مليشيات الحوثي نيران أسلحتها الرشاشة بمختلف أنواعها، مستخدمةً سلاح البيكا، والدوشكا 14 ونصف والقناصة، باتجاه مواقع اللواء السابع عمالقة ضمن القوات المشتركة المرابط في جبهة حيس، وباتجاه الأحياء السكنية من ثلاثة اتجاهات، الجنوب والشرق والشمال.

 في السياق ذاته استهدفت المليشيات بمدفعيه الهاون من العيار الثقيل والقذائف الصاروخية المواقع الشمالية والشرقية، وسقط عدد من قذائف الهاون على قرية بيت مغاري المكتظة بالسكان شمال غربي حيس.

 وتواصل المليشيات الحوثيه مسلسل خروقاتها واستهدافها للاحياء السكنية بشكل يومي  واستهداف مواقع القوات المشتركة في الساحل الغربي والأحياء السكنية المحررة التي خسرتها ودحرت منها.

 ونفذت المليشيات أعمالا واسعة من القصف والاستهداف، يوم الأربعاء، في الحديدة والساحل الغربي تزامناً مع انعقاد لجنة إعادة الانتشار.

 واستهدفت عناصر المليشيا مواقع القوات المشتركة في الدريهمي بعد مرور أقل من 24 ساعة على قيام عناصر المليشيات بشن هجوم واسع على مناطق شرق الدريهمي، تصدت له القوات المشتركة وكبدت مليشيات الحوثي خلاله خسائر فادحة في العتاد والأرواح ودمرت عدداً من الأسلحة الثقيلة.

 وتعاقبت المليشيات على القصف واستهداف مدينة ومديرية حيس في جنوب الحديدة تزامنا مع تصعيد باتجاه التحيتا والجبلية والدريهمي.