رصد- قصف مدفعي ونيران كثيفة ترافق الاجتماع المشترك قبالة الحديدة

المخا تهامة - Thursday 19 December 2019 الساعة 11:20 am
الحديدة/المخا، نيوزيمن، أمجد قرشي:

أعمال واسعة من القصف والاستهداف نفذتها المليشيات الحوثية، ذراع إيران، يوم الأربعاء، في الحديدة والساحل الغربي تزامناً مع انعقاد لجنة إعادة الانتشار.

 المليشيات استهدفت مواقع القوات المشتركة في منطقة الجبلية التابعة لمديرية التحيتا بمختلف أنواع الأسلحة، حيث قامت بقصف المواقع شمال وشرق الجبلية بمدفعية الهاون الثقيل عيار 120 والمدفعية عيار 82 وبقذائف RBG بشكل عنيف. 

 وفتحت المليشيا نيران أسلحتها على مواقع أخرى جنوب الجبلية مستخدمة الأسلحة الثقيلة نوع م.ط عيار 23 وبالأسلحة الرشاشة المتوسطة من عيار 14.5 والأسلحة عيار 12.7 وبسلاح معدل البيكا بشكل مكثف وعنيف.

 التصعيد المتزايد لذراع إيران رافق أعمال انعقاد الاجتماع السابع للجنة إعادة الانتشار المشتركة، والرابع الذي ينعقد على ظهر سفينة أممية قبالة الحديدة.

 وتكبدت المليشيات عشية الانعقاد خسائر فادحة في الأرواح والعتاد خلال هجوم فاشل في الدريهمي تصدت له القوات المشتركة.

 وانفجرت عبوة ناسفة زرعتها عناصر تابعة لمليشيات الحوثي في الطريق الترابي المؤدية إلى مدينة التحيتا مساء الأربعاء، بينما قصفت المليشيات الأحياء السكنية جنوب مركز مدينة التحيتا بالقذائف المدفعية.

 وأضافت المصادر إن عددا من قذائف مدفعية الهاون أطلقتها المليشيات، سقطت بالقرب من منازل المواطنين في الأحياء المكتظة بالسكان جنوب المدينة. واستخدمت خلال عمليات القصف قذائف مدفعية الهاون الثقيل عيار 120 والقذائف عيار 82.

 واستهدفت المليشيات الحوثية مواقع القوات المشتركة في مديرية الدريهمي بمختلف أنواع الأسلحة، وأطلقت قذائف مدفعية الهاون الثقيل عيار 120 صوب مواقع القوات المشتركة شرق المديرية. 

 واستهدفت عناصر المليشيا المواقع بالأسلحة الرشاشة المتوسطة عيار 12.7 وبأسلحة معدلات البيكا وبالأسلحة القناصة بشكل مكثف ومتواصل خلال ساعات النهار. 

 وتأتي عمليات القصف والاستهداف بعد مرور أقل من 24 ساعة على قيام عناصر المليشيات بشن هجوم واسع على مناطق شرق الدريهمي، تصدت له القوات المشتركة وكبدت مليشيات الحوثي خلاله خسائر فادحة في العتاد والأرواح ودمرت عدداً من الأسلحة الثقيلة.

 وتعاقبت المليشيات على القصف واستهداف مدينة ومديرية حيس في جنوب الحديدة تزامناً مع تصعيد باتجاه التحيتا والجبلية والدريهمي.