معركتان وحالة استنفار قصوى في جبهات الضالع

الجبهات - Friday 20 December 2019 الساعة 12:14 am
الضالع، نيوزيمن، خاص:

دارت معركتان كبيرتان في جبهة الضالع، يوم الخميس، الأولى في مريس والثانية في الأزارق، بينما تواصلت التعزيزات الحوثية في التوارد من إب وذمار ودمت، واستنفرت القوات المشتركة والمقاومة أعلى درحات الجاهزية.

ميدانيا، شهدت جبهة شمال غرب الضالع، الخميس، تراشقا متقطعا، مدفعيا وبالأسلحة المختلفة، في الفاخر، جبهة مرخزة .

كما دارت اشتباكات متفاوتة على جبهة بتار. وفتحت قناصى الحوثيين، نيران أسلحتها في مناطق زراعية بين صبيرة والصولية، باتجاه المزاطنين.

في جبهة مريس قال مصدر ميداني في اللواء الثاني مقاومة : ان  وحدات من اللواء الثاني مقاومة تمكنت صباح اليوم الخميس من 

ودارت معركة كبيرة سقط خلالها العشرات من الحوثيين قتلى وجرحى، في محيط جبل وينان الاسترتيجي، عندما تصدت القوات المشتركة في جبهة مريس، اللواء الثاني مقاومة، لهجوم شنته المليشيات.

واستخدمت المليشيات التعزيزات، التي استقدمتها خلال أيام ماضية من الحشاء وماوية، لتنفيذ هجوم واسع في جبهة الازارق، تصدت له اقوات اللواء الخامس في مواقع الفراشة وجبل الشوق الاستراتيجي ونقطة المورس.

و سيرت المليشيات الحوثية مجددا، بحسب قيادات ومعلومات استخباراتية للمقاومة الجنوبية في مناطق العدو، حشود كبيرة من الأفراد والآليات، من مناطق ذمار واب، الى جبهة الضالع والمناطق المشتعلة بالمعارك.

علاوة على ذلك، أفادت معلومات عن تعزيزات للمليشيات الحوثية، قادمة من دمت باتجاه مريس وأخرى باتجاه جبهة الازارق.

ورفعت المقاومة الجنوبية والقوات المشتركة جاهزيتها القتالية الى الدرجة العالية والقصوى ،استعدادا لمواجهة اي هجوم محتمل تشنه المليشيات الحوثية بشكل واسع على مواقع المقاومة.