ليفربول يواجه فلامينجو في نهائي كأس العالم للأندية

رياضة - Saturday 21 December 2019 الساعة 09:21 am
عدن، نيوزيمن، عبير عبدالله:

تقام اليوم المباراة النهائية لبطولة كأس العالم للأندية لعام 2019، على استاد خليفة الدولي، والتي سوف تجمع ليفربول الإنجليزي بطل أوروبا، بنادي فلامينجو البرازيلي بطل أمريكا الجنوبية.

وكان فلامينجو قد تأهل إلى هذا الدور بعد تخطيه الهلال السعودي في النصف نهائي الأول للبطولة بنتيجة 1/3، فيما فاز ليفربول على مونتيري في النصف نهائي الثاني بنتيجة 1/2.

وسيعمد يورجن كلوب مدرب نادي ليفربول للزج بكامل قوته الضاربة والاعتماد على خط الهجوم الناري المؤلف من صلاح وماني وفيرمينو منذ البداية، بينما سيكون اعتماد جورجي جيسوس مدرب فلامينجو على لاعبيه الموهوبين مثل رافينيا وبرونو هنريكي وجورجيان دي أراسكايتا.

ويقف التاريخ في صف ليفربول بصفته بطل أوروبا، حيث أحكم بطل أوروبا قبضته على لقب كأس العالم للأندية خلال الأعوام الستة الماضية، ويتطلع ليفربول إلى الحفاظ على هذا السجل.

وفي مباراة أخرى تلعب قبل مباراة النهائي، يواجه الهلال السعودي، نادي مونتيري المكسيكي في مباراة تحديد المركز الثالث في البطولة.

ويبدو الهلال السعودي أمام فرصة سانحة لتحقيق هذا المركز، حيث قرر الجهاز الفني لمونتيري المكسيكي، مغادرة 6 لاعبين لمعسكر الفريق في الدوحة، قبل مواجهة الهلال، ويأتي ذلك في إطار تحضير مونتيري لنهائي الدوري المكسيكي والمقرر له في الـ 27 من شهر ديسمبر الجاري.

وغادر 6 لاعبين من مونتيري للمكسيك وهم يانسن وباروفيرو وسانشيز وفانجيوني ورودريجيز وبابون، ومن المقرر أن يغادر 3 لاعبين آخرين للالتحاق بزملائهم، وجاء رحيل هؤلاء اللاعبين إلى المكسيك بقرار من الجهاز الفني الذي يرى بأن الفوز بلقب الدوري أهم بكثير من الفوز بالمركز الثالث.