تركت أكشاك غزوان.. سلطات تعز تدمّر مصادر دخل ألفي أسرة

تقارير - Saturday 21 December 2019 الساعة 06:35 pm
تعز، نيوزيمن، خاص:

تواصل السلطات في محافظة تعز حملة لإزالة العشوائيات، حسب إعلانها، بينما فشلت في إيقاف عمليات نهب الأراضي العامة والخاصة في المحافظة، والتي يقف خلفها قيادات عسكرية وأمنية كبيرة.

القائد الأمني للحملة المقدم عبدالله النقيب، أكد أن الحملة استهدفت، في وقت سابق، محطات الوقود والغاز العشوائية والمخالفة التي تهدد حياة المواطنين، حيث كانت هناك محطتا غاز مخالفتان، تمت إزالتهما، إحداهما وسط أحياء سكنية مكتظة بالسكان وجوار عيادة طبية، والمحطة الثانية أمام مدرسة لو انفجرت ستحدث مجزرة وسط الطلاب الدارسين ولا يوجد أي إجراءات للسلامة.

وفي حين أشار النقيب إلى أن الحملة استهدفت الأكشاك العشوائية التي شوهت منظر وجمال شوارع المدينة، قال شهود عيان لنيوزيمن، إن الحملة لم تقترب من محلات استحدثها غزوان المخلافي على أحد شوارع المدينة في التحرير الأسفل، رغم أنها مخالفة وبُنيت على الجدار الساند للطريق.

مُلاك البسطات والأكشاك الصغيرة استنكروا قيام السلطة المحلية بهذه الحملة دون أن توفر لهم بدائل لنقل نشاطهم، كونهم يعيلون أسراً من العائد المادي لعملهم في هذه البسطات.

وعن بائعي الخضار والفواكه قال مدير عام الأسواق صادق الطويل، إن السلطة المحلية تسعى لتجهيز موقع خاص بهم لنقلهم إليه خلال الأيام القادمة، الأمر الذي يؤكد أن الحملة على العشوائيات تعمل بشكل عشوائي ودون تخطيط، حيث كان من المفترض توفير أسواق لجمع هذه البسطات فيها.

وقدرت مصادر عدد الأسر التي تعتاش من عائدات هذه البسطات والأكشاك بأكثر من ألفي أسرة تم تدمير مصادر دخلها تحت ذريعة تحسين المنظر العام لشوارع المدينة في حين تغرق المدينة بأكوام النفايات.