تجنيد في أرياف زبيد إلى جبهة التحيتا وقصف عنيف يتواصل

المخا تهامة - Wednesday 25 December 2019 الساعة 08:28 am
الحديدة/المخا، نيوزيمن، خاص:

تجند المليشيات الحوثية، في أرياف الحديدة الجنوبية، من أوساط المحليين والشباب والطلاب، بصورة مكثفة، تزامناً مع استقدام تعزيزات وتحشيد مقاتلين.

 ووفقاً لمصدر محلي مع نيوزيمن، حشدت الميليشيات أزيد من عشرين شاباً، من أرياف مديرية زبيد، لرفد جبهة التحيتا بقيادة المتحوث المدعو يحيى عباد.

 وتواصل المليشيات أعمال الاستقطاب والتجنيد في زبيد وأريافها تزامناً مع دفع مزيد من التعزيزات صوب التحيتا ومناطق التماس.

 >> حشود حوثية كبيرة جنوبي الحديدة على الدريهمي والتحيتا

 ويوم الثلاثاء كشفت لنيوزيمن مصادر محلية وراصدة، عن حشود حوثية كبيرة توجهت نحو زبيد والدريهمي، في توجه لتصعيد جديد نحو الدريهمي والتحيتا خاصة.

 وتكثف القصف والاستهداف، الثلاثاء، في مديرية التحيتا على مواقع القوات المشتركة بالقذائف المدفعية والأسلحة الرشاشة، واستخدمت المليشيات قذائف مدفعية الهاون الثقيل عيار 82 على المواقع شمال مديرية التحيتا منذ ساعات الصباح، فيما استهدفت مواقع أخرى جنوب المديرية بأسلحة معدلات البيكا وبالأسلحة الرشاشة المتوسطة طوال اليوم.

 وجددت مليشيا الحوثي، ذراع إيران، قصفها العنيف على مواقع القوات المشتركة في الجبلية التابعة لمديرية التحيتا بشكل عنيف مستخدمة مختلف أنواع الأسلحة المتوسطة والقذائف المدفعية. 

 كما تجدد الاستهداف المكثف والقصف العنيف على محاور مديرية حيس، بكافة الأسلحة والقذائف المدفعية.

 وشنت المليشيات عمليات قصف واستهداف واسعة على مواقع القوات المشتركة في منطقة الجاح التابعة لمديرية بيت الفقيه بقذائف المدفعية على فترات متقطعة من نهار الثلاثاء وأطلقت النار من الأسلحة المتوسطة نحو المواقع مستخدمة سلاح الدوشكا عيار 12.7 والأسلحة عيار 14.5، وسلاح معدل البيكا والأسلحة القناصة .