"أين صنعاء؟".. برنامج جديد على شاشة الغد المشرق يبحث في كومة الأحداث

متفرقات - Wednesday 25 December 2019 الساعة 03:27 pm
عدن، نيوزيمن:

إضافة جديدة تقدمها قناة الغد المشرق إلى المشهد الإعلامي اليمني، من خلال برنامج "أين صنعاء؟".

البرنامج سينطلق من استديوهات القناة بالقاهرة خلال اليومين القادمين والذي سيديره المحلل السياسي والإعلامي اليمني عبد الكريم المدي.

في تصريح لنيوزيمن، قال المدي، إن البرنامج سيتناول وعلى مدار ساعة كاملة كل أسبوع، أهم القضايا الاجتماعية، والسياسية، والاقتصادية.

كما سيهتم بشؤون المواطن اليمني وحاجاته للأمن والاستقرار والسلام، وسيرصد المتغيرات والمستجدات على الساحة اليمنية وعلاقتها بالمحيط والإقليم.

إضافة إلى ذلك سيسلط الضوء على مظاهر الجريمة في المجتمع اليمني والتي انتشرت بصورة كبيرة، وجرائم مليشيا الحوثي وما تقوم به من ابتزاز للمواطنين وإصدار قرارات عشوائية.

وأضاف، سوف نتناول قضايا إنسانية وحقوقية وتنموية، من صحة وتعليم ومعتقلين، إلى جانب ظاهرة تجنيد الأطفال واعتقال النساء، وفتح سجون للمعارضين لها.

في البرنامج سنبحث عن صنعاء في كومة القش التي افلتها فيه الحوثيون، سنحاول أن نستنهض الهمم فالبرنامج بحد ذاته نافذة للتواصل ومناقشة معاناة وهموم الناس اليومية.

وختم بقوله، خلال ساعة كاملة سنتوقف مع أبرز التغريدات والمقالات وأهم الأخبار، سيكون لدينا ضيوف عبر الأقمار الصناعية وضيوف داخل الاستديو، وسنستضيف مواطنين تعرضوا للانتهاكات والتعذيب والتهجير من قبل المليشيا.

الجدير بالذكر أن قناة الغد المشرق تبث من أبو ظبي عاصمة دولة الإمارات، وهي تهتم بالشأن اليمني عموما، ولديها العديد من البرامج التي تكشف ممارسات الجماعات الدينية والمليشيات، وترصد سير المعارك والجبهات التي يخوضها اليمنيون ضد مليشيات الحوثي.