نازحو الحديدة في أبين بدون مساعدات غذائية منذ أشهر

متفرقات - Wednesday 25 December 2019 الساعة 06:10 pm
أبين، نيوزيمن، عبدالله البحري:

نفذ نازحو الحديدة، في محافظة أبين جنوبي اليمن، وقفة احتجاجية أمام مقر ديوان المحافظة في مدينة زنجبار، للتنديد بالإهمال الذي يعانونه في مخيمات النزوح.

وأكد النازحون أن غالبية الأسر لا تصلها أية مساعدات إنسانية من منظمات الاغاثة الدولية.

وقال حمد الكربدي عضو المجلس المحلي بمحافظة الحديدة، والذي نزح في وقت سابق إلى أبين، إنهم يعانون ظروفا قاهرة، منذ نزوحهم من منازلهم بالحديدة.

وأضاف الكربدي: "نواجه مصاعب في حياتنا اليومية حيث لا تصلنا أية مساعدات إلا ما تصرفه لنا منظمة "كير" العالمية من الغذاء وهو غير متكامل وأحياناً تكون المواد المصروفة غير صالحة للاستخدام الآدمي ولا يتم صرف لنا هذا المقرر الشهري إلا متأخراً".

وناشد النازحون، محافظ أبين اللواء أبوبكر حسين سالم، ورئيس الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين أنيس اليوسفي، والمسؤولين في محافظة الحديدة، والمنظمات الدولية والإنسانية بالنظر لأوضاعهم الصعبة.

في حين قالت إحدى نازحات الحديدة، في مدينة شقرة، إنها فقدت زوجها بقصف حوثي على منزلهم في الحديدة، مضيفة إن "أطفالها مصابون بأمراض جلدية ولا تستطيع معالجتهم".

وأكدت بأنها لم تستلم أية مساعدات غذائية منذ أكثر من ثلاثة أشهر، وهو نفس الأمر بالنسبة لغالبية الأسر النازحة من الحديدة، في مدينة شقرة الساحلية بمحافظة أبين.