سحق هجوم حوثي على حيس ومقتل قيادي

المخا تهامة - Wednesday 25 December 2019 الساعة 07:52 pm
حيس/الحديدة، نيوزيمن، خاص:

مليشيات الحوثي الإرهابية، ذراع إيران، شنت هجوماً مباغتاً بمختلف الأسلحة، صباح الأربعاء 25 ديسمبر 2019م، على مواقع القوات المشتركة المرابطة في حيس جنوب الحديدة.

قامت المليشيات الحوثية بشن هجوم مباغت على مواقع اللواء السابع عمالقة/ القوات المشتركة، المرابط في جبهة حيس، من جهة الجنوب - جهة وادي ظمي ومثلث سقم.

وقال قائد الكتيبة الثانية في اللواء السابع، الشيخ حسان التكروري، لنيوزيمن، إن المليشيات استخدمت أثناء الهجوم مختلف أنواع الأسلحة الرشاشة، منها معدل البيكا والتوشكا وسلاح 14 ونص ف، بالإضافة إلى قذائف الهاون عيار 120 وعيار 82، وكذلك القذائف الصاروخية RPG وP10 واستمر الهجوم لمدة ساعتين.

مضيفاً: إن المليشيات تلقت هزيمة ساحقة من قبل الأبطال المرابطين جنوب حيس، ولقنوا المليشيات دروساً لن ينسوها، مشيرا إلى سقوط خسائر بشرية للمليشيات، ومصرع قيادي حوثي.

>> مليشيات الحوثي تستهدف بالقذائف الصاروخية الأحياء السكنية بحيس

ويعتبر هذا هو الهجوم الثالث، في أيام قلائل، التي تشن فيه المليشيات هجوماً تجاه جهة الجنوب وتخسر قياديين في صفوفها.

واستهدفت مليشيات الحوثي الإرهابية بالقذائف المدفعية والصاروخية، الأربعاء، منازل وأحياء سكنية في مدينة حيس الواقعة جنوب مدينة الحديدة.

>> قيادي حوثي ومرافقوه ضمن القتلى في هجوم فاشل بجبهة حيس

وفي السياق ذاته، أمطرت المليشيات الحوثية عدداً من الأحياء السكنية قبل الهجوم، من جهة الشمال الغربي في بيت مغاري واستهدفت منزل أحد المواطنين وخلفت أضراراً مادية.

وتلقت المليشيات الحوثية "هزيمة ساحقة ومنيت بخسائر في عديدها وعتادها" نتيجة هجوم فاشل على مديرية حيس جنوبي الحديدة، الاثنين، وقتل قيادي حوثي ومرافقوه وآخرون معهم، وفقاً لمصدر بقوات اللواء السابع عمالقة.