الصوفي في ختام الفنون الصحفية بالمخا: سلوكيات الحوثي تذكير بعهد الأئمة (فيديو+ صور)

المخا تهامة - Thursday 26 December 2019 الساعة 05:58 pm
المخا، نيوزيمن، خاص:

قال رئيس تحرير موقع نيوزيمن، نبيل الصوفي، إن الفعاليات المجتمعية والدورات المهنية تعيد الشعور باستعادة الوطن، وإن حدوث فرص تدريب في أجواء الحرب تعد ميزة كبيرة.

وانتقد الصوفي، في كلمة ألقاها خلال حفل اختتام دورة الفنون التحريرية لصحفيي مديريات الساحل، السلوكيات السيئة التي تقوم بها مليشيات الحوثي في المناطق الخاضعة لها.

وقال، إن تلك السلوكيات تذكّر بما كان يحدث في عهد الأئمة عندما كان الفلاح في صنعاء وغيرها من المدن يغادر مدينته هرباً من العقوبة المنتظرة لمجرد أن محصول حقله الزراعي لا يكفي لسداد الضرائب.

وأضاف، إن مليشيات الحوثي تسير في نفس ذلك الاتجاه، بعد ما شاهد العالم ما تقوم به من جرائم، إلى حد أنها تحاسب المدنيين على كل كلمة يتفوهون بها.

وعبّر الصوفي عن شكره للمخا، "المدينة التي تجاهلناها منذ ميلادنا"، و شاءت الأقدار أن تكون اليوم ما تبقى لنا من وطن سُلب منا، نحاول استعادته.

وتمنى من المشاركين في الدورة التدريبية أن تكون أقلامهم حاضرة، ليس شرطاً في نيوزيمن، وإنما في أي وسيلة إعلامية يختارونها.

وقال، إنه يشرفه أن يتحول مكتب نيوزيمن في المخا إلى ورشة عمل شهرية دائمة لتأهيل الشباب وصقل مهاراتهم المهنية.

من جانبه قال الصحفي أمين الوائلي، إن أثر الدورة التدريبية كان واضحاً من خلال تحول قدرات الزملاء والمراسلين في المديريات، وجودة تحريرهم للأخبار والتقارير الصحفية.

وأضاف، إن مخرجات الدورة أعطت مقياساً على أنها كانت ناجحة، وأن الاستفادة التي حققها المشاركون فيها كانت رائعة.