معارك عنيفة في جنوب الحديدة وتدمير تعزيزات حوثية في مفرق العدين

المخا تهامة - Friday 27 December 2019 الساعة 09:20 pm
الحديدة/المخا، نيوزيمن، خاص:

القوات المشتركة المرابطة في جبهة حيس جنوب محافظة الحديدة خاضت مواجهات عنيفة وكسرت هجمات متزامنة شنتها مليشيات الحوثي مساء الجمعة، بعد ساعات من إمطار أحياء حيس بالقذائف نهار الجمعة.

وبينما تصدت للهجمات من اتجاهات مختلفة، دمرت القوات المشتركة عتادا حربيا وتعزيزات للمليشيات الحوثية في مثلث العدين، شمال شرقي حيس.

وذكر نيوزيمن، الخميس، أن المليشيات دفعت تعزيزات كبيرة ومجاميع إلى مفرق العدين، استقدمتها من مديرية جبل راس.


وأفادت مصادر عسكرية أن مجاميع مسلحة تابعة لمليشيات الحوثي شنت هجوماً واسعاً من اتجاهات عدة على مواقع القوات المشتركة في أطراف منطقة بني مغاري غرب مديرية حيس . 

أضافت، أن القوات المشتركة خاضت اشتباكات مع العدو، استمرت لأكثر من ساعة واستخدمت فيها مختلف أنواع الأسلحة الثقيلة والمتوسطة، وكبدت عناصر المليشيا خسائر فادحة في الأرواح والعتاد.

تزامنا كسرت القوات المشتركة هجوما شنته المليشيات على مواقع القوات شمال شرق حيس، وخاضت معها اشتباكات عنيفة قبل أن تلاحق المجاميع الفارة ملحقة بها خسائر فادحة. 


وأوضحت المصادر أن القوات المشتركة تمكنت من تدمير تعزيزات تابعة لمليشيات الحوثي في مثلث العدين، على متن آليات وأطقم كانت في طريقها لتعزيز المليشيات ، وتتضمن أسلحة ثقيلة ومتوسطة .

وكانت أمطرت المليشيات، الأحياء السكنية بمدينة حيس، صباح الجمعة، بالأسلحة الثقيلة والقذائف المختلفة. وتركز القصف خصوصا على حارتي، بني عطا، وبني هُبيت، المكتظتين بالسكان. وطال القصف منزلين تعرضا لأضرار كبيرة.


>> من الداخل: ما الذي يحدث في بعثة الحديدة؟

التصعيد العسكري الحوثي امتد إلى الجاح والتحيتا والجبلية والدريهمي بعمليات قصف واسعة فيما تواصلت عمليات التحشيد ودفع تعزيزات ومسلحين.