"بُلخلي" لنيوزيمن: سحق هجومين على مواقع الـ(7) والـ (11) عمالقة في حيس

المخا تهامة - Friday 27 December 2019 الساعة 10:22 pm
حيس/الحديدة، نيوزيمن، خاص:

منيت المليشيات الحوثية، مساء الجمعة، بهزيمة وخسائر، جراء هجمات منسقة، من اتجاهات ثلاثة، على مديرية حيس ومركزها، تزامنا مع قصف متجدد طال الأحياء السكنية وخلف إصابات مدنية عقب قصف مشابه نهار الجمعة.

المليشيات الحوثية، ذراع إيران، شنت هجومين بمختلف الاسلحة الرشاشة وقذائف المدفعية على الأحياء السكنية ومواقع القوات المشتركة المرابطة في حيس.

وتصدت القوات المشتركة، لهجومين متزامنين، على مواقع اللواءين السابع والحادي عشر عمالقة، من ثلاثة اتجاهات؛ الشرق والشمال امتداداً للشمال الغربي.


وقال القيادي الميداني في اللواء السابع عمالقة، ماجد بُلخلي، لنيوزيمن، ان المليشيات فتحت  نيران أسلحتها الرشاشة بكثافة وتغطية مدفعية، مستخدمة قذائف المدفعية الثقيلة عيار 120، وكذلك القذائف الصاروخية P10 و RPG .

مضيفاً: أن الاشتباكات استمرت لمدة ساعتين، من الثامنة وحتى العاشرة مساء، وتكبدت المليشيات خسائر في عديدها وعتادها وتلقت هزيمة ساحقة من قبل القوات المرابطة في حيس.


>> من الداخل: ما الذي يحدث في بعثة الحديدة؟ 

وأطلقت المليشيات عددا من قذائف الهاون، في حي ربع الحضرمي، واستهدفت منزل احد النازحين وأصيب بجروح وتم إسعافه الى مستشفى حيس لتلقي العلاج.


وكانت أمطرت المليشيات، الأحياء السكنية بمدينة حيس، صباح الجمعة، بالأسلحة الثقيلة والقذائف المختلفة. وتركز القصف خصوصا على حارتي، بني عطا، وبني هُبيت، المكتظتين بالسكان. وطال القصف منزلين تعرضا لأضرار كبيرة. 


في السياق قال مصدر عسكري إن قصفا دمر عتادا وتعزيزات حوثية على متن أطقم وآليات، في مثلث العدين، كانت في طريقها لتعزيز هجمات المليشيات على حيس.

وذكر نيوزيمن، الخميس، أن المليشيات دفعت تعزيزات كبيرة ومجاميع إلى مفرق العدين، استقدمتها من مديرية جبل راس، ونشرت أسلحة ثقيلة، بما فيها دبابة، في مزارع بأطراف زبيد.