دويد: المخا ساحة التقاء للجميع وهدفنا التخلص من ذراع إيران (فيديو+ صور)

المخا تهامة - Saturday 28 December 2019 الساعة 08:11 am
المخا، نيوزيمن، خاص:

وصف الناطق باسم المقاومة الوطنية العميد صادق دويد، مليشيات الحوثي، بـ"العدو المشترك لكل اليمنيين، باختلاف تكويناتهم وتوجهاتهم السياسية، لأن المليشيات الكهنوتية تستهدف الجميع ولم تفرق بين يمني وآخر".

 وقال إن "الجميع مدرك لذلك، رغم وجود التباينات البسيطة في الآراء"، مؤكدا بأنها "لن تؤثر على مسار المعركة ضد المليشيات الكهنوتية، لاستعادة اليمن وعاصمة الجمهورية".

 وذكَر دويد، في الندوة التي استضافها، نيوزيمن بمكتبه الرئيس في المخا، الجمعة 27 ديسمبر 2019، بحضور ومشاركة وجهاء وأعيان ومسئولين وناشطين محليين، أن هدف المقاومة الوطنية هو القضاء على انقلاب وتسلط مليشيات الحوثي، التي تعود لعصور الظلام".

 >> العميد دويد في "منتدى نيوزيمن": تهامة لأهلها وخارطة تنمية للمخا بمشاركة المجتمع

 وقال: إن بوصلة المقاومة الوطنية تتجه نحو صنعاء وصعدة وكل مدن ومحافظات اليمن، مضيفا: هدف حراس الجمهورية، وكافة الشركاء، في القوات المشتركة لتحرير الساحل الغربي، من عمالقة وتهامية، هو "الخلاص من ذراع وعملاء إيران".

 وأضاف، إن تحقيق الانتصار على مليشيات الحوثي سيدفع جميع الأطراف في البلاد إلى الجلوس على طاولة الحوار. 

 مشيرا إلى مسلل التصعيد اليومي للمليشيات في الحديدة والساحل، ومديريات جنوب الحديدة، وتنصلها من الاتفاقيات والالتزامات.

 وأكد دويد، حرص المقاومة الوطنية، بقيادة العميد الركن طارق محمد عبدالله صالح، على تمكين السلطات المحلية والمكاتب التنفيذية من القيام بأعمالها ومسئولياتها دون تدخل من أحد.

 وقال: من اليوم الأول أكدت قيادة المقاومة ضرورة أن لا يكون هناك طقم واحد لوحدة عسكرية يجول في المدن، سواء المخا أو غيرها من مدن الساحل.

 وأضاف، إن الوحدات العسكرية لديها مهامها وأهدافها المعروفة، في الجبهة، كما أن السلطات المحلية والمكاتب التنفيذية يجب أن تتولى مسئولياتها، مع حرص دائم على بذل وتقديم المساعدة والعون من المقاومة وتبني أولويات التنمية.

 منوها بأهمية وخصوصية المخا، أن تكون ساحة التقاء للجميع وليست حكرا على طرف أو منفرة لأحد.

 وبالإشارة إلى المنتدى المفتوح لنيوزيمن، واللقاءات الدورية المجدولة، أكد دويد على التطلع إلى اللقاء والاستماع إلى وجهات النظر جميعها، بما في ذلك الأطراف التي لديها رأي واضح حول المقاومة الوطنية".

 مشيرا إلى أن اللقاءات عادة ما تصحح كثيرا من الأفكار المغلوطة والأحكام المسبقة.

 واتفق في فعالية منتدى نيوزيمن، على تشكيل لجنة مجتمعية سيتم اختيار أعضائها لاحقا، تتولى مناقشة قضايا المخا وعرضها على الجهات المختصة.

 كما خرجت النقاشات بإقرار دورية المنتدى، وانعقاده بصورة دائمة، وتتولى سكرتارية خاصة أعمال الترتيبات وتنظيم المدخلات والمخرجات وفق جدول أعمال يفرز ويؤرشف ويجدول القضايا والمواضيع بحسب الأولوية.