حملة إغلاق الكافيهات تجبر مُلاكها على الرحيل خارج اليمن

متفرقات - Saturday 28 December 2019 الساعة 10:11 am
صنعاء، نيوزيمن، خاص:

لا تزال سلطات المليشيات الحوثية، الذراع الإيرانية في اليمن، تواصل إغلاق بعض الكافيهات في العاصمة صنعاء بحجة عدم إيفائها بشروط ومتطلبات العمل.

 وقال ملاك كافيهات ومقاهٍ في صنعاء لنيوزيمن، إن مليشيات الحوثي تتعنت في تعاملها معهم وترفض السماح لهم بإعادة فتح كافيهاتهم، ممارسة بحقهم عمليات ابتزاز لا علاقة لها بالوضع القانوني أو معايير ومتطلبات العمل، أو حتى بمزاعم الاختلاط التي تتخذ منها المليشيات مبررا لإغلاق بعض الكافيهات والمقاهي.

 وأضافوا، إن مليشيات الحوثي أعادت فتح الكافيهات والمقاهي التي كانت أغلقتها بعد أن دفع أصحابها إتاوات خارج القانون لقيادات المليشيات.

 وفيما تشير مصادر في مكتب السياحة بأمانة العاصمة صنعاء إلى أن عدد الكافيهات والمقاهي في العاصمة يزيد عن 160 كافيها ومقهى، تحدثت المصادر لنيوزيمن أن المبالغ التي دفعها ملاك الكافيهات والمقاهي تراوحت بين (150-200) ألف ريال عن كل مقهى وكافيه، وهو ما يعني أن مليشيات الحوثي جمعت حوالي (24) مليون ريال من الحملة التي نفذتها ضد المقاهي والكافيهات.

 بعض ملاك المقاهي والكافيهات التي لا تزال مغلقة بسبب تعنت المليشيات الحوثية أشاروا إلى أنهم يفكرون في إغلاقها نهائيا ونقل استثماراتهم خارج العاصمة أو خارج اليمن، خصوصا في ظل استمرار مضايقات وابتزاز قيادات المليشيات الحوثية.