عدن تحتضن الملتقى الأول لطيور الزينة

متفرقات - Sunday 29 December 2019 الساعة 07:49 am
عدن، نيوزيمن، خاص:

احتضنت محافظة عدن، السبت، الملتقى الوطني الأول لطيور الزينة، بمشاركة نحو 60 شخصا من هواة تربية الطيور وحوالى 200 طير نادرة، وبرعاية الشيخ بسام المحضار.

 وخلال الفعالية، جرى إشهار الجمعية العدنية لطيور الزينة التي تعد الأولى من نوعها في اليمن، بهدف تعزيز المنافسة بين مربيي الطيور وتشجيع انتشار طيور الزينة.

 ولوحظ في الملتقى طيور من فئات البادجي - طيور الحب (روز + فيشر) وزيبرا فينش.

 وجرى خلال الملتقى الذي تخللته أجواء بهيجة عكستها زقزقة الطيور الجميلة المختلفة والمتنوعة الأحجام والأشكال والألوان، تكريم الفائزين بالمراكز الأولى ومنحهم الشهادات التقديرية والميداليات والجوائز العينية، بموجب إعلان نتائج لجنة التحكيم عقب تصنيف الطيور، كما تم تكريم الراعي الحصري للملتقى الشيخ بسام المحضار.

 وأكد مدير عام وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل في عدن أيوب أبوبكر، أهمية إشهار الجمعية العدنية لطيور الزينة وتنظيم ملتقى الطيور في هذه المرحلة، باعتبار ذلك يعد حدثاً فريداً ومتميزاً ويهتم بفئة مميزة من الطيور التي لم يسبق لأحد الاهتمام بها بهذا الشكل وإبرازها بهذه الصورة الجميلة والرائعة.

 وحث أيوب أبكر، القائمين على جمعية وملتقى الطيور على الحفاظ على كيان الجمعية واستمرار إقامة وتنظيم مثل هذه الملتقيات غير المسبوقة في هذا المجال وتوسيع أنشطتهم، والاستفادة من تجارب وأفكار رواد وهواة تربية الطيور في الدول المجاورة وتبادل الأفكار معهم لتوسيع الأنشطة والارتقاء بمجال تربية الطيور.

 من جانبه لفت مدير إدارة الجمعيات والاتحادات والتعاونيات في مكتب وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل بعدن عصام وادي، إلى أن الجمعية العدنية لطيور الزينة تعد إضافة جديدة ونوعية إلى الجمعيات والمؤسسات ومنظمات المجتمع المدني في عدن، معرباً عن أمله بأن تحقق الجمعية أهدافها المنشودة التي تعود بالنفع والفائدة على منتسبيها والمجتمع.

 بدوره أبدى مدير عام مديرية صيرة خالد سيدو، سعادته الغامرة بالمشاركة في الملتقى المتميز والمبهر، مهنئاً الفائزين في الملتقى الذي شهد منافسة كبيرة بين المشاركين من هواة تربية الطيور.