مهرجان كرنفالي يسيئون تزامناً مع ذكرى الهبة الشعبية

متفرقات - Sunday 29 December 2019 الساعة 08:42 pm
سيئون، نيوزيمن:

شهدت مدينة سيئون مهرجاناً شعبياً وخطابياً بمناسبة الذكرى السادسة للهبة الشعبية الحضرمية بمشاركة مختلف الأطياف الحضرمية من وادي وساحل وهضبة وصحراء حضرموت.

وهدف المهرجان الذي نظمه مكتب مؤتمر حضرموت الجامع بوادي وصحراء حضرموت، الذراع السياسي لحلف حضرموت؛ لعكس المشاركة المجتمعية وتلاحم أبناء وادي حضرموت في نسيج اجتماعي واحد خلف مطالبهم الحقوقية التي انبثقت من الهبة الشعبية الحضرمية والتي انطلقت في العام 2013م بعد مقتل سعد بن حبريش على مدخل مدينة سيئون.

وأكد وكيل محافظة حضرموت المساعد لشئون مديريات الوادي والصحراء عبدالهادي التميمي، أن الاحتفالية بالذكرى السادسة للهبة الشعبية الحضرمية تعد توثيقاً لتماسك أبناء حضرموت لنيل حقوقهم، لأن أهل حضرموت عانوا كثيرا من الظلم والتهميش منذ 50 عاماً في حقوقهم وخيراتهم المنهوبة.

وأهاب بأبناء حضرموت التماسك مع السلطة المحلية في تحقيق المطالب المشروعة والتمسك بالهوية والآداب الحضرمية التي عرف بها الحضرمي على مر الزمان في جميع أصقاع العالم.

وناشد التميمي رئيس الجمهورية تنفيذ توجيهاته في تجنيد أبناء وادي حضرموت في السلك الأمني.

بدوره لفت رئيس فرع مكتب مؤتمر حضرموت الجامع بالوادي والصحراء القاضي أكرم نصيب العامري، بأن انطلاق الهبة الحضرمية فتحت آفاقا لحضرموت لإعادة صياغة أولوياتها في مختلف المجالات واستطاعت عبر مؤتمر حضرموت الجامع وحلف حضرموت توحيد صفوف أبنائها بكل انتماءاتهم وتوجهاتهم الفكرية والاجتماعية والسياسية باعتبار ذلك مشروعًا معبرًا عنهم ومؤتمنًا على تحقيق تطلعاتهم التي تضمنتها مخرجات المؤتمر بوصفها مثلت الحد الأدنى من حقوقهم السياسية والاجتماعية والاقتصادية.

فيما تخلل المهرجان مشاركة عدد من فرق الألعاب الشعبية، الشبواني من حويف وادي حضرموت، وفرقة الزربادي والمرازح والشرح ونماذج من الرقصات الشعبية المختلفة من تراث وفلكلور وادي حضرموت ومن العادات القديمة يتقدمهم شباب الكشافة والفرق الشعبية من مختلف مدن وادي حضرموت، إضافة إلى مشاركة الحشود القبلية من شرق وغرب وسهول وهضاب وصحراء وادي حضرموت.