الموجز

الإخوان يعلنون عثورهم على إحدى مطابع الجمهورية المنهوبة من قبلهم

@ تعز، نيوزيمن، خاص: متفرقات

2019-12-30 17:06:02

أعلنت سلطة الأمر الواقع التابعة لحزب الإصلاح -فرع تنظيم الإخوان- عثورها على إحدى المطابع الصغيرة التابعة لمؤسسة الجمهورية للطباعة والنشر، اليوم الاثنين، في مدينة تعز وسط اليمن.

وأعلن مدير فرع الأمن السياسي العميد عبدالواحد سرحان، عن عثور الجهاز على طابعة صحيفة الجمهورية المنهوبة في هنجر مهجور وسط مدينة تعز، ولم يعلن تفاصيل أخرى.

وقال صحفيون في مؤسسة الجمهورية لـ(نيوزيمن)، إن المطبعة التي عُثر عليها طابعة هايدلبرج اوفست عادية خاصة بالبوسترات والفلايرات والأعمال التجارية، وليست الطابعة الكبرى المخصصة لطباعة الصحف التي نهبت من قبل مليشيات الإخوان بعد تحرير المؤسسة قبل أربعة أعوام.

وبحسب الصحفيين، ما زالت الطابعة الكبيرة الخاصة بالجمهورية المقدر قيمتها بمليوني يورو موجودة في هنجر المؤسسة، ونظراً لكبر حجمها قامت مليشيات الإخوان بنهب المولدات التابعة لها، والدينموهات، واستخلاص القطع النحاسية، ونهب جهاز الس تي بي البالغ تكلفته 600 ألف دولار.

وسخر ناشطون وصحفيون في مواقع التواصل الاجتماعي من إعلان سلطة الإخوان العثور على مطبعة الجمهورية المنهوبة، وطالبوهم بتسليم بقية المطابع الصغيرة والقطع المنهوبة من المطبعة الكبيرة، ودعوهم للاعتذار لكتائب أبو العباس التابعة للواء 35 مدرع الذين اتهمهم الإخوان بنهب وبيع المطبعة.