المحافظ لقيادات تعز العسكرية: أنتم مسؤولون عن إراقة الدماء ونهب ممتلكات الناس

السياسية - Tuesday 31 December 2019 الساعة 05:05 pm
تعز، نيوزيمن:

ألقى محافظ تعز نبيل شمسان كلمة، اليوم، فى المؤتمر السنوي لمحور تعز العسكري عزّى فيها الجيش الوطني والشعب اليمني باستشهاد الشهيد البطل العميد الركن عدنان الحمادي قائد اللواء 35 مدرع.

وقال شمسان إن الشهيد القائد عدنان الحمادي كان مؤسسا للنواة الأولى لجيشنا الوطني، وسطر أروع البطولات في التصدي ودحر المليشيات الانقلابية، والذي مثل رحيله في هذا التوقيت خسارة كبيرة للوطن بشكل عام وليس لتعز فقط.

وتمنى شمسان من قيادات محور تعز أن يمثل انعقاد مؤتمرهم هذا انطلاقة جديدة لتحرير تعز ولتحقيق الأمن والاستقرار وإعلاء سيادة القانون والتخلص من كل الممارسات الخاطئة التي يقوم بها البعض وتؤثر سلبا على الجيش الوطني وعلى محافظة تعز.

وقال شمسان، هناك أطراف كثيرة تشاهد بسعادة بالغة ما يفعله أبناء تعز بمحافظتهم وأنفسهم. تحولنا إلى قتال بعضنا في المناطق المحررة من المحافظة، وتساهم من جانب آخر في تحويل تعز إلى مربع صغير يتصارع عليها الجميع، ولأن تعز تمثل مصدر قلق لتلك الأطراف فإنها تعمل على عدم بقاء تعز ككتلة واحدة ليس خوفاً من حجمها السكاني فقط ولكن للنوعية المتميزة المثقفة المتعلمة وامتدادها الجغرافي بما جعلها مستحيلة المنال للسيطرة عليها من أي طرف.

وأضاف المحافظ، إن استمرارنا في تبرير مجمل السلوكيات الخاطئة (بأننا في حالة حرب وفي وضع استثنائي ولا توجد مقرات بديلة وتلك المنازل على خطوط التماس) يكون ضعيفا وغير مقبول، بما يوجب علينا وضع حد لتلك الممارسات التي أساءت لتعز ولنضالها ولتضحياتها ولأدوارها التي تعانق عنان السماء سموا وعلواً.

وقال، كلنا نعلم أن ساقية النار ما زالت تدور من حولنا وتحيط بنا.. وكلنا يعلم أن المؤامرات على تعز كبيرة وواسعة ولكن تعز ستبقى رمز وايقونة الدولة الحقيقية التي يسعى أبناؤها إلى مستقبل بناء وليس هدم.. وستنبذ كل مشاريع القوى الضالة التي حاولت وتحاول الانتقاص من حريتها واسمها ومكانتها في قلوب كل اليمنيين.

وحمل المحافظ القيادات العسكرية في تعز مسؤولية ما يحدث في المحافظة وخاطبهم بقوله.. أنتم مسؤولون اليوم عن كل قطرة دم تسيل بسبب صراعات جانبية بين رفقاء السلاح، أو بسبب التعدي على املاك الناس وحقوقهم، .

وأضاف.. ونحن نعرف ظروف العمل التي تحيط بكم لكننا ندرك تماما أن هكذا سلوكيات وممارسات مقدور على كبحها وضبط محركيها إن لم يكن من أجل الناس فمن أجل تضحيات رفاقكم وأصدقائكم وشهداء تعز الذين سقطوا ليشاهدوا ثمرة أرواحهم النازفة وقد اينعت دولة حقوق وقانون وأمن.

وتابع: نحن لا نطالبكم بما هو أبعد عن مقدرتكم وامكانياتكم، بل بما هو متاح ومقدور عليه، فلا أظن أن الرجال الذين قهروا جحافل الانقلابيين عاجزون عن ضبط الخارجين عن القانون.

ودعا المحافظ شمسان القيادات العسكرية في تعز إلى إعادة الاعتبار لتضحيات تعز، وتقديم النموذج الذي يليق بكفاح محافظة لم تتخل عن حلمها بالدولة. وقال، لا يليق بكم خذلانها في هذه اللحظات الدقيقة والفارقة.

وأكد على ضرورة إدانة كل مساس بحقوق وأملاك الناس صغيرهم وكبيرهم، كما أننا سنظل نقف مع الجيش الوطني والأمن في مواجهة كل التحديات المحيطة بتعز وباليمن أرضا وإنسانا.