صنعاء مدينة غير آمنة للفتيات.. اختفاء طالبتين بعد ذهابهما للمدرسة

متفرقات - Tuesday 31 December 2019 الساعة 07:00 pm
عدن، نيوزيمن، خاص:

أفاد سكان محليون، الثلاثاء، باختفاء فتاتين، بعد ذهابهما صباحاً إلى إحدى المدارس الحكومية في صنعاء الخاضعة لسيطرة ميليشيا الحوثي، الذراع الإيرانية في اليمن.

وقالت الصحفية مروى العريقي، إن فتاة تقطن في نفس الحي، وتدرس في الصف السابع الأساسي، غادرت منزل أسرتها صباح اليوم الثلاثاء، إلى مدرستها، غير أنها لم تعد للمنزل حتى حلول المساء.

وأضافت إن الفتاة اختفت مع زميلة لها تدرس في نفس الفصل والمدرسة، حيث أفادت أسرة الفتاة الأخيرة بأنها خرجت صباحا كالعادة للذهاب الى المدرسة، لكنها لم تعد للمنزل حتى لحظة كتابة الخبر.

ورجح مصدر محلي أن تكون الفتاتان قد تعرضتا للخطف، خاصة مع تزايد وتيرة الاختطافات التي تطال فتيات صغيرات وفي سن المراهقة بصنعاء.

وارتفعت وتيرة الاختفاء القسري للفتيات في صنعاء الواقعة تحت سيطرة ميليشيا الحوثي، في الآونة الأخيرة، وسط معلومات عن عصابات منظمة تدير هذه الجرائم بمشاركة قيادات حوثية.

وفي وقت سابق قالت منظمة حقوقية محلية، إنها رصدت أكثر من 35 حالة اختطاف لفتيات وطالبات في العاصمة صنعاء الواقعة تحت سيطرة الحوثيين.

وقالت منظمة "رايتس رادار" لحقوق الإنسان، إن ظاهرة اختطاف الفتيات والطالبات والنساء في العاصمة اليمنية صنعاء وفي المناطق التي تقع تحت سيطرة جماعة الحوثي، تصاعدت بصورة غير مسبوقة.

وأضافت المنظمة، في بيان صحفي، "وفقا لشهود عيان لم يفصحوا عن أسمائهم لدواع أمنية، تم اختطاف أكثر من 35 فتاة وطالبة من أماكن الدراسة ومن شوارع في العاصمة صنعاء خلال الفترة القصيرة الماضية".