عنصرية حوثية "علنية" ضد ابن حبتور

متفرقات - Wednesday 01 January 2020 الساعة 10:00 am
صنعاء، نيوزيمن، خاص:

في إصدارها ليوم الثلاثاء 31 ديسمبر 2019م، أبدت مليشيات الحوثي المسيطرة على دائرة التوجيه المعنوي وصحيفة (26 سبتمبر) في صنعاء، تهميشاً متعمداً للدكتور عبدالعزيز بن حبتور، والذي يشغل منصب رئيس وزراء (مفترض) لحكومة صنعاء، التي شُكلت بموجب اتفاق إنشاء المجلس السياسي بين المؤتمر والحوثيين قبل انقلاب الأخيرين على الاتفاق في ديسمبر 2017م.

 وعلى صدر صفحتها الأولى كان لافتا وضع صورة واسم وعنوان مقال مكتوب لرئيس الوزراء (المفترض) أسفل الصفحة في حيز ضيق، لا يساوى الحيز المخصص لقيادات حوثية ووزراء موالين للجماعة في ذات الصفحة.

 واعتبر إعلاميون إقصاء ابن حبتور من واجهة ما يفترض أنها صحيفة رسمية حكومية، تمييزا عنصريا ليس جديدا على الجماعة ضد المنتمين سياسيا لحزب المؤتمر الشعبي العام، والمنتمين جغرافيا لمحافظات جنوبية وشرقية.

 وبصوت خافت انتقد القيادي المؤتمري والوزير في حكومة مليشيا الحوثي، حسين حازب، ما وصفه بحشر "صورة دولة رئيس الوزراء وعنوان ما كتبه عن أوجاع اليمنيين وانتصاراتهم بشكل لا يكاد يرى؟! من بين مواضيع وصور أخرى".

 مشيرا إلى وضع "صورة إحدى أعضاء حكومة ابن حبتور في مكان أفضل وحجم أكبر..!"، وذلك في إشارة إلى القيادية الحوثية المعينة وزيرا للدولة، رضية عبدالله.

 وعلى حائطه بموقع فيس بوك كتب حازب قائلا: "يا ناس هذا رئيس حكومة البلد، ويلزمنا جميعًا أن ننزل الناس منازلهم، ونضع عنوان مقاله وعناوينه وصورته في مكانه الصحيح".