العميد طارق دشن أشغال "2 ديسمبر السكنية" ودعا الحكومة للقيام بمسئولياتها

المخا تهامة - Wednesday 01 January 2020 الساعة 05:07 pm
المخا، نيوزيمن، خاص:

أكد العميدالركن طارق محمد عبدالله صالح، قائد المقاومة الوطنية، على تنمية وإعمار منطقة الساحل الغربي، داعياً الحكومة إلى القيام بواجباتها، والقطاع الخاص، مؤكداً أن بناء مدينة سكنية للأبطاء وللنازحين في الساحل أولى من شراء الشقق في تركيا أو في القاهرة.

وقام قائد المقاومة الوطنية "حراس الجمهورية" ومعه مدير مديرية المخا عبدالرحيم الفتيح، الأربعاء الأول من يناير/كانون الثاني 2020م، بوضع حجر الأساس لمدينة الثاني من ديسمبر السكنية النموذجية الخاصة بمنتسبي المقاومة الوطنية والتي سيتم تشييدها في منطقة يختل مديرية المخا بمحافظة تعز.

وفي الموقع المقرر لإقامة المدينة السكنية اطلع قائد المقاومة الوطنية على المسوحات والتجهيزات الخاصة ببدء أعمال البناء والتشييد.

وقال العميد طارق صالح: نستقبل العام الجديد 2020 وندشن هذا المشروع السكني لأسر النازحين من بطش الكهنوت في المناطق الخاضعة لسيطرته ولمقاتلي المقاومة الوطنية وأسرهم الذين شردهم الكهنوت من منازلهم ودمر بيوتهم.

>> طارق صالح: المخا والساحل لكل اليمنيين.. نبني ونشيد هنا بدلاً من تركيا 

مضيفا: مثلما حققنا انتصارات على الأرض في الحرب نحن الآن نعمل على تنمية المنطقة التي حررتها دماء الشهداء ولولا فضل دماء الشهداء لما كنا موجودين اليوم هنا ننعم بالاستقرار في هذه المناطق.

وتتكون المدينة السكنية التي تم وضع حجر الأساس لها وتسليمها للشركة المنفذة من 600 وحدة سكنية.

داعيا الحكومة للقيام بواجباتها في تنمية المنطقة كذلك القطاع الخاص من مختلف رجال الاعمال: المناطق المحررة بحاجة إلى رؤوس الأموال اليمنية المغتربة ان تأتي إلى هنا لتستثمر في المباني.. في الطرقات.. في الجامعات.. في المدارس.. في الكهرباء في كل مجالات الاستثمار.

وقال: نحن نبني هنا لأبطالنا ولأبنائنا الذين نزحوا بدلا من أن نشتري شققا في تركيا أو في القاهرة نستطيع أن نبني هنا في بلدنا.. بلدنا أحق بأموالنا وفلوسنا بأن تستثمر هنا.

وسوف تحتوي المدينة السكنية المخططة وقيد التنفيذ، على سوق تجاري ومسجد ومستوصف ومجمع تعليمي وملاعب وحديقة عامة وغيرها من الخدمات.

وقال العميد طارق صالح: لا ننسى أن نشكر قيادة التحالف ممثلة بالمملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة الذين ساندوا اليمن في أحلك الظروف لكي يظل اليمن عربيا.. لا يختطف من قبل فارس، فاليمن أصل العرب وستظل أصل العرب بدعم الأشقاء وبرجالها وابطالها في كل الجبهات.

متمنيا "أن يعود كل اليمنيين إلى بيوتهم.. إلى قراهم.. إلى مدنهم دون أن يخافوا غير الله".

وقال طارق صالح: اليمني الذي عاش حرا وتربى على الديمقراطية والحرية خلال العقود الماضية من الزمن وخاض اكثر من دورة انتخابية اصبح اليوم داخل صنعاء لا يستطيع ان يتحدث او ينتقد داخل مقيل او في جلسة مع رفاقه خوفاً من بطش هذه العصابة الكهنوتية.

متابعا: لذلك نحن نرحب بمن يريد الحرية والعيش بكرامة فهذه ارضنا أن يأتي إلى هنا المخا والساحل الغربي يضم كل اليمنيين من المهرة حتى صعدة، ليس محصوراً على منطقة معينة.. اليمن لكل اليمنيين هذا هو شعارنا ونقول تحيا الجمهورية اليمنية شعارنا على الدوام.

وكرر الشكر "للاخوة الأشقاء على دعمهم ولدولة الإمارات العربية المتحدة ممثلة بالشيخ محمد بن زايد الذي كان له الدعم الكبير في إنشاء هذه المدينة".