حجة.. قيادي حوثي اختطف فتاة قبل أيام من زفافها (وثائق)

متفرقات - Thursday 02 January 2020 الساعة 09:23 am
حجة، نيوزيمن، خاص:

اختطف قيادي في ميليشيا الحوثي، الذراع الإيرانية في اليمن، شابة في العشرينيات من العمر، قبل أيام من زفافها، بعد استدراجها من قبل شقيقة الخاطف من وسط مدينة محافظة حجة شمال غربي البلاد.

وقال مصدر خاص لـ"نيوزيمن"، إن فتاة تدعى (أقمار حزام الفقيه) اختطفت قبل حوالى شهر من قبل المدعو أحمد هادي قعيش، أثناء ذهابها لشراء الملابس لحفلة زفافها، بعد أن تم استدراجها عبر شقيقة الخاطف "م . هادي قعيش".

وأضاف المصدر، إن الخاطف نقل الفتاة إلى مديرية المحابشة بعدما قام بتجريدها من هاتفها المحمول ومنعها من الاتصال بأهلها وإخفائها في مكان مجهول.

ووفقاً للمصادر، فإن القيادي الحوثي أقدم على خطف الفتاة بهدف الضغط على مشايخ مديرية المفتاح لتنفيذ حملات تجنيد مقاتلين إلى صفوف ميليشيا الحوثي.

وأظهرت وثائق حصل عليها "نيوزيمن"، تواطؤ القضاء في حجة وإدارة البحث الجنائي وقسم الشرطة مع الخاطفين.

ووفقاً لمصدر "نيوزيمن"، فإن أحد المشايخ القبليين في منطقة الفتاة، ذهب إلى مكان الخطف بمنطقة بني حيدان في مديرية المحابشة، وجرى عقد زواج الخاطف بالفتاة دون موافقة أو حضور والدها أو أي من أقاربها.

في حين ناشد مصدر مقرب من أسرة الفتاة المختطفة، المنظمات الحقوقية والدولية، الضغط على قيادة ميليشيا الحوثي، لإطلاق سراحها، كما طالب وسائل الإعلام بتحويل الجريمة إلى قضية رأي عام.