"مكافحة الفساد" بالضالع تستهدف صندوق النظافة والتحسين ومكتب التجارة

متفرقات - Thursday 02 January 2020 الساعة 10:34 am
الضالع، نيوزيمن، متابعة/ إياد الهمامي:

ضمن برنامج النزول الميداني لفرع "المفوضية الجنوبية المستقلة لمكافحة الفساد"، محافظة الضالع، باشر صباح الأربعاء 1 يناير 2020م فريق المفوضية النزول إلى مكتبي صندوق النظافة والتحسين والصناعة والتجارة بالمحافظة.

وفد المفوضية المحلي تكون من: رئيس المفوضية علي ناجي سعيد، وأمين عام المفوضية الدكتور علي البحر، ورئيس قطاع التعليم عبدالرقيب الجعدي، وعضو الهيئة الاستشارية الدكتور عبدالله أحمد طالب الكرشمي.

لقاء فريق المفوضية بمدير صندوق النظافة والتحسين محافظة الضالع، عبدالسلام الجعبي، عرض ملاحظات واستفسارات فريق المفوضية، وتم مطالبة مدير صندوق النظافة والتحسين من خلال مذكرة رسمية تحتوي على النقاط الآتية:

- نسخة من الخطة السنوية للصندوق للعام الحالي 2019م.

- تقرير يوضخ أبرز الصعوبات والعراقيل التي واجهت وتواجه نشاط الصندوق مذيل بالمقترحات الهادفة لمعالجتها.

- صورة من كشوف مرتبات الموظفين والمتعاقدين لبعض الأشهر ومنها يناير وسبتمبر وديسمبر 2018م، وكذا يناير ويونيو ونوفمبر 2019م.

- صورة من الحساب الختامي للصندوق للعام المالي 2018م، أو التقرير الربعي للربعين الأول والرابع من العام 2018م لحسابات استخدامات وموارد الصندوق.

- صورة من كشوف البنك للفترة من أكتوبر 2018م إلى نهاية نوفمبر 2019م.

- تقرير عن نشاط الصندوق للربع الرابع من العام 2018م وكذلك للربع الثالث من العام الحالي 2019م.

- صورة من الحسابات المالية لموارد واستخدامات الصندوق للفترة من يناير إلى نوفمبر من العام الحالي 2019م (الحساب الختامي لموارد واستخدامات الصندوق للفترة من يناير إلى نهاية نوفمبر 2019م).

- تقرير أو كشف يوضح مصادر موارد الصندوق وآلية تحصيلها بالتفصيل على مستوى كل مصدر من المصادر خلال عامي 2018 و2019م.

- صورة من حوافظ الدوام لبعض الأشهر إن أمكن..

وفي نفس السياق انتقلت اللجنة إلى مكتب التجارة والصناعة بخصوص أسطوانات الغاز المنزلي.. وتم مناقشة العديد من النقاط منها: الكمية المعتمدة للمحافظة من الغاز، والأسعار المعتمدة، ومدى تقيد المندوبين بالأسعار، وكذلك السعة الإجمالية لتعبئة الأسطوانات وغيرها من النقاط.

وغادرت اللجنة مقر المحافظة بعد الاتفاق مع مدراء المرافق المستهدفة بسرعة تزويد قيادة المفوضية بالوثائق المطلوبة.