التقى أبناء أول شهداء الحديدة.. طارق يتابع أحوال عائلات الشهداء

المخا تهامة - Thursday 02 January 2020 الساعة 03:03 pm
المخا، نيوزيمن، خاص:

في سياق متابعته أسر الشهداء، التقى العميد الركن طارق محمد عبدالله صالح أيهم وأثير عبدالغني الشبلي.

والعميد عبدالغني الشبلي هو أول شهداء المقاومة الوطنية دخل مدينة الحديدة التي كان هو أيضا أول من اقتحم تحصينات الحوثي فيها متوغلا مع رفاقه الذين لا يزالون في متارسهم التي وصلوا لها هناك، فيما اختاره الله إليه شهيداً.

قائد المقاومة الوطنية عضو القيادة المشتركة العميد طارق، اطمئن على أوضاع الأسرة ودراسة أطفال الشهيد وأحوال حياتهم، قارئا الفاتحة على روح الشهيد البطل مذكراً الحضور ببطولاته التي قاد بها الكتيبة الخامسة في اللواء الثاني حراس جمهورية، كتيبة المهام الخاصة.

يذكر أن الشبلي وهو من أبطال مديرية السلفية بمحافظة ريمة، قاتل الحوثي في كل جبهات الشرف والكرامة، من ميدي ونهم وصرواح والساحل الغربي، ومع أنه كان من الوطنيين الذين لديهم تجارتهم بعد هيكلة جيش الجمهورية اليمنية إلا أنه تركها وغادر إلى جبهات القتال في مواجهة الحوثي من أول طلقات الحرب عليه، وحين تأسس حراس الجمهورية كان من أوائل من انضم لها باحثا عن بناء عسكري بعيدا عن التقييمات الحزبية، فهو أحد أبناء القوات المسلحة التي تربت على نبذ الحزبية والاحتكام للشرف العسكري والقيام بواجبه بكل التزام ووطنية.

ووحد الشبلي جبهات القتال مع الحوثي باستشهاده كما وحدها مقاتلا فيها، حيث تلقت عائلته التعازي يوم مقتله من مختلف الأطراف والجهات الرسمية وغير الرسمية، عبر برقيات أعلنت في حينه.

وتولي المقاومة الوطنية اهتمامها الخاص بعائلات الشهداء وأحول أبنائهم، مقدمة الدعم لعائلاتهم في سياق الوفاء مع الشهداء وتأهيل أبنائهم جيلا وطنيا معتزا بتضحيات آبائهم في سبيل اليمن وحرية الناس وكرامتهم.