حفريات واستحداثات حوثية متزايدة وتصعيد القصف في حيس

المخا تهامة - Friday 10 January 2020 الساعة 02:20 pm
الحديدة، نيوزيمن، خاص:

استحدثت مليشيات الحوثي، ذراع إيران في اليمن، مواقع وحفريات نفقية مختلفة ومتاريس جديدة في أطراف مديرية حيس جنوبي الحديدة، تزامنا مع استمرارية عمليات القصف والاستهداف.

وقال مصدر ميداني لنيوزيمن، في حيس، إن عمليات الاستطلاع كشفت تواصل أعمال الحفر والاستحداثات وإضافة خنادق ومتاريس، في أطراف المديرية، ومن جهات الشرق والجنوب الشرقي والشمال الغربي، علاوة على متاريس استحدثت داخل منازل المواطنين وأخرى بين المنازل في قرى تم تهجير سكانها قسريا. 

وخلال ذلك أكد مصدر ميداني خاص لنيوزيمن استقدام المليشيات مجاميع مسلحة من مناطق مختلفة تجهيزا على ما يبدو لتصعيد العمليات العسكرية والهجمات على مديرية حيس.

وقصفت المليشيات، الخميس، مواقع القوات المشتركة في مديرية بالقذائف المدفعية ، واستهدفتها بالأسلحة المتوسطة والقناصة بشكل عنيف. 

وأفادت مصادر عسكرية ميدانية في حيس عن تجدد قصف المليشيات على مواقع القوات المشتركة شمال غرب حيس، في أوقات متفرقة باستخدام قذائف مدفعية B10 على فترات متقطعة. 

وأضافت المصادر أن المليشيات أطلقت النار على المواقع بالأسلحة الرشاشة المتوسطة عيار 14.5 وسلاح 12.7 والأسلحة القناصة في ساعات الظهيرة وحتى ساعات العصر والمساء.

وتواصل التصعيد الحوثي في مديرية التحيتا وفي الدريهمي وداخل مناطق المراقبة الأممية بمدينة الحديدة وعلى حي منظر جنوب المدينة.