الضالع تزهق أساطير الحوثيين.. معارك ما بعد الفاخر على أشدها (24 ساعة)

@ الضالع، نيوزيمن، خاص: الجبهات

2020-01-14 06:46:17

خاضت القوات الجنوبية المشتركة والمقاومة معارك عنيفة جدا خلال الساعات الماضية مع المليشيات الحوثية في جبهات شمالي الضالع وأحبطت وكسرت زحوفات وهجمات وتسللات ودكت المدفعية الثقيلة تجمعات وتعزيزات وعتاد حوثي بينما تحاول المليشيات بيأس واستماتة استعادة الفاخر ومواقع خرجت من يدها مطلع الأسبوع مع تقدم القوات المشتركة.

دارت معركة ضروس، وفقا لمراسل ومصادر نيوزيمن الميدانية، ليل الاثنين/الثلاثاء على جبهة الضالع الشمالية  تواصلا مع مواجهات ومعارك مستمرة لليوم الرابع تواليا وعززت وأمنت الجنوبية والمقاومة مواقعها ومكاسبها الميدانية بينما فشلت كافة محاولات وهجمات الحوثيين وزحوفات متلاحقة في تقليص الخسائر واستعادة مناطق خسرتها المليشيات في الساعات الثماني والأربعين السابقة.

>> القوات الجنوبية الزاحفة تطرق أبواب إب من جنوبها الشرقي

على جبهة الفاخر شمالي الضالع، شمال مديرية قعطبة، دارت أعنف المواجهات والاشتباكات بمختلف الأسلحة الثقيلة والمتوسطة حيث حاولت وتحاول مليشيا الذراع الإيرانية منذ السبت استعادة أي من المواقع التي حررتها القوات الجنوبية مؤخرا في الفاخر وبيت الشرجي وصبيرة.

وتوسعت رقعة الاشتباكات العنيفة من الفاخر إلى جبهة مريس، شمال شرقي الضالع، في يعيس، وحتى صبيرة وبتار وقروض وتخوم بلدة الثوخب شمال غربي الضالع.

وتصدت القوات الجنوبية لزحوفات حوثية متتالية وكبدتها خسائر فادحة وخاضت معها معارك شرسة لم تهدأ إلا فترات وجيزة لتعاود بعنف.

وشنت المليشيات الإرهابية قصفا بالأسلحة الثقيلة على مدينة الفاخر والأحياء السكنية الآهلة، من مواقع تمركزها خارج شمالي الفاخر، في حمام النبيجة وتلال قرن الفهد ومرتفعات بيت الشرجي.

>> القوات الجنوبية تؤمن الفاخر بالكامل وتحرر بلدات وتلاحق فلول الحوثيين

وكانت تصدَّت القوَّات الجنوبية والمقاومة وألوية الصاعقة  لهجوم كبير تشنه  المليشيا على الفاخر من ثلاثة اتجاهات وتكبدت خسائر في العتاد والأفراد.

وقصفت مدفعية ودبابات اللواء الأول مواقع الحوثيين في حمام النبيجة وعمق بيت الشرجي بعد محاولات الحوثيين تعزيز مواقعهم بالسلاح الثقيل، وفقا لمصدر في عمليات اللواء الأول مع نيوزيمن.

مشيرا إلى رصد واستطلاع مسبق لتحركات المليشيات في تلك المواقع قبل ضربها بقوة وتصاعدت منها ألأسنة اللهب وسحب دخان كثيفة.


ومن تلال عثمان أطلقت القذائف صوب مواقع الحوثيين في جبال حمك التي اتخذتها المليشيات الحوثية مواقع استراتيجية  لها بعد فرارها من مدينة الفاخر.