الموجز

لغم حوثي خلف 6 أطفال بإصابات خطرة في الوازعية بالساحل الغربي

@ المخا، نيوزيمن: عين على المخا

2020-01-16 10:44:38

أدوات الموت والإرهاب الحوثي تواصل الفتك بأرواح الأطفال والسكان في مديريات الساحل الغربي، وخلف لغم 6 أطفال مصابين حالة اثنين منهم خطرة في مديرية الوازعية غربي تعز.

كان الأطفال يلعبون عندما انفجر لغم من مخلفات مليشيات الذراع الإيرانية، زرعته أمام منازل المواطنين في قرية الصُفي بالوازعية قبل تحرير المديرية والمنطقة، وأصيب ستة منهم تتراوح أعمارهم بين الثالثة والثانية عشرة.

ونُقل الأطفال الستة إلى المستشفى الميداني بالمخا لتلقي الإسعافات والعلاج.

والأطفال المصابون في الانفجار هم:

وجدان ماجد محمد، 9 سنوات، ناصر بن ناصر محمد، 10 سنوات، سهيل صبري محمد، 11 سنة، مفيد صدام محمد، 8 سنوات، أحمد عبده محمد، 6 سنوات، كهلان صبري محمد، 12 سنة.

 وتبذل الفرق الهندسية التابعة للقوات المشتركة في الساحل الغربي، والبرنامج الوطني لنزع الألغام، وبرنامج مسام، جهودا متواصلة لتطهير وتأمين مساحات واسعة ومترامية عبأتها مليشيات مرتزقة إيران بالألغام والمتفجرات والعبوات مختلفة الأحجام والأنواع.

>> جنود وجهود في الحديدة.. شركاء على جبهتي "التحرير" و"التطهير"

ووفقاً للتقديرات هناك مئات الآلاف من الألغام الفردية والعبوات المختلفة زرعتها المليشيات الحوثية في مديريات الساحل الغربي وتهامة والحديدة، وخلفت المئات من الضحايا المدنيين خلال الفترة الماضية ومعظمهم من ألأطفال والنساء علاوة على الرعاة وأصحاب الدراجات النارية وسائقي السيارات ووسائل النقل.