اشتعال المعارك بنهم وصرواح والجوف والمليشيا تستهدف منزل برلماني مؤتمري

الجبهات - Wednesday 22 January 2020 الساعة 07:41 pm
عدن، نيوزيمن، فريق الرصد:


معارك مشتعلة في مختلف جبهات القتال بنهم ومأرب والجوف، تخوضها القوات الحكومية ضد مليشيا الحوثي، الذراع الإيرانية في اليمن، حققت فيها قوات الجيش تقدمات في معظم الجبهات، وقتلت وأسرت عناصر حوثية وقيادات. 

في نهم، حيث تشتد ضرواة المعارك، خسرت قوات الجيش مواقع كثيرة في سلسلة جبال المنارة الاستراتيجي، لكنها حققت تقدمات جديدة في جبال الجراشب بين مأرب والجوف. 

وتمكنت قوات الجيش من إسقاط ثلاث طائرات في نهم التي تشهد معارك مشتعلة في مختلف الجبهات. 

في السياق، قال قائد المنطقة العسكرية السابعة اللواء الركن محسن الخُبّي، إن أبطال الجيش الوطني يسطرون -حالياً- بطولات خالدة في جبال مديرية نهم شرق العاصمة صنعاء، يلقنون العدو دروساً لن ينساها.

وقال اللواء الخُبّي، في تصريح صحفي، إن "العدو منهار ومعنوياته تحت الصفر"، مشيراً إلى أن "عددا كبيرا من قيادات مليشيات الحوثي لقت حتفها في المعارك الأخيرة وأن أسراهم بالعشرات سلموا أنفسهم مجرد وصول قوات الجيش الوطني إلى مواقهم"، مؤكداً أن "أغلب جثث المليشيات ما زالت مرمية في الجبال والشعاب".

وأكد اللواء الخُبّي، أن "معنويات أبطال الجيش الوطني في جبهات نهم عالية وتبلغ عنان السماء خصوصاً بعد البطولات التي سطروها مؤخّراً في معركة العزة والكرامة والحرية ودفاعاً عن وطنهم الغالي".

وعبر قائد المنطقة السابعة، عن شكره وتقديره للقيادة السياسية والعسكرية ولقيادة تحالف دعم الشرعية على ما قدموه ويقدمونه من دعم وإسناد لقوات الجيش الوطني في مختلف الجبهات".

وفي الجوف أسقطت قوات الجيش، طائرة مسيرة رابعة من صنع إيراني تستخدمها المليشيا في العمليات الاستخباراتية أسقطتها في جبهة المتون بالجوف، حيث تحاول مليشيا الحوثي السيطرة على المنطقة. 


وقالت مصادر ميدانية لنيوزيمن، إن مواجهات عنيفة اندلعت بين قوات الجيش الوطني ومليشيا الحوثي بعد محاولة تسلل للمليشيا في مديرية المتون غربي محافظة الجوف. 


واستهدفت مقاتلات التحالف مواقع المليشيا ودمرت طقما حوثيا مع عناصر حوثية كانت على متنه في جبال حام. 


في ذات السياق قال مصدر أمني إنه بعد عملية رصد وتحر أمنية نوعية، تم ضبط عصابتين مسلحتين تابعتين لعناصر تخريبية في محيط مدينة مأرب، كانتا تعملان على رصد تحركات الجيش الوطني، وتصحيح احداثيات لصواريخ العدو، وبحوزتهما خرائط احداثيات لمعسكرات واجهزة اتصالات مرتبطة بالمليشيا.


واستشهدت مساء اليوم امرأة وابنتها وأصيب أربعة آخرون من أسرة عضو مجلس النواب المؤتمري مسعد حسين السوادي، إثر استهداف منزله بمدينة مأرب من قبل مليشيا الحوثي.


وأوضح مدير البحث الجنائي بمأرب العقيد حسين الحليسي، في تصريح صحفي، ان الصاروخ الباليستي الذي استهدف المنزل تسبب في استشهاد زوجة نجل مسعد السوادي وتدعى عائشة عبدالسلام السوادي (32 سنة) وابنتها الطفلة رانيا صدام حسين السوادي (16 سنة)، فيما تسبب بجروح بليغة لعضو مجلس النواب مسعد حسين السوادي، واخيه انور حسين حسين السوادي (18 سنة)، وامل انور حسين السوادي 18 سنة والطفلة امة الرحمن مسعد السوادي (8 سنوات).


وأوضح أن الصاروخ تسبب في تدمير المنزل وإحداث فزع كبير في الحي السكني وأضرار بالغة في المنازل المجاورة.