انعقاد المؤتمر الصحفي الأول للطالبات اليمنيات في ماليزيا

متفرقات - Thursday 23 January 2020 الساعة 08:16 pm
ماليزيا، نيوزيمن، خاص:

عقدت الطالبات الموفدات إلى دولة ماليزيا مؤتمرهن الصحفي الأول وسط حضور مجموعة من الطلاب ورئيس رابطة الطلاب مهندس حسام الدعيس.

جاء ذلك في إطار الدعوة التي وجهها الطلاب والرابطة لاعتصام مفتوح تحت شعار النفير الطلابي والذي بدأ نهاية الأسبوع الماضي، داخل مبنى السفارة اليمنية بالعاصمة الماليزية.

وبحسب، الدعيس، رئيس الرابطة، في تصريح خص به نيوزيمن، فإنهم لن يتوقفوا عن الاعتصام وإقامة الاحتجاجات حتى يتم صرف كامل مستحقاتهم من الربعين المتأخرين من العام الماضي 2019 وبداية هذا العام.

وأضاف، إن المؤتمر سيسلط الضوء على الأبعاد الإنسانية والاجتماعية لمعاناة الطلبة الموفدين، وتحديداً الطالبات اليمنيات وما يتقاطع مع طبيعة وخصوصية عادات وتقاليد المجتمع اليمني المحافظ.

هذا وقد تم تلخيص معاناة الطلاب من قبل المشاركين في ثلاثة محاور رئيسية منها: المعاناة في مرحلة الابتعاث الأولى ومرحلة الدراسة، ومرحلة التخرج وما يرافق هذه المراحل من مصاعب جمة وقصور تتحمله وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

وعلى الرغم من بعث رئيس مجلس النواب الأسبوع الماضي برسالة تطمينية بأنه سيتم صرف مستحقات الطلاب كاملة، إلا أن ذلك لم يحدث حتى الساعة.

الجدير بالذكر أن العديد من العواصم العربية والأجنبية شهدت احتجاجات متزامنة وواسعة في الهند وماليزيا والقاهرة وغيرها من العواصم.

كل ذلك من أجل صرف الربعين المتأخرين عن العام الماضي والربع الأول من هذا العام 2020.

وقد استغرب رئيس الرابطة الصمت المريب والتجاهل التام وعدم وجود أي تعليق رسمي من قيادات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.