بعد سقوط "نهم".. الدفاع: معركة تحرير صنعاء خيار لا رجعة فيه

@ عدن، نيوزيمن: السياسية

2020-01-25 19:30:08

قالت وزارة الدفاع في حكومة الشرعية، إن «معركة تحرير العاصمة صنعاء خيار لا رجعة فيه مهما كلّف الأمر، وإن العمليات العسكرية مستمرة ضد الميليشيات الحوثية في جميع المحاور والجبهات على امتداد الوطن».

وجاءت تصريحات الدفاع خلال اجتماع ترأسه وزير الدفاع الفريق الركن محمد علي المقدشي، (الجمعة) ضم المفتش العام للقوات المسلحة اللواء الركن عادل القميري، وقائد العمليات المشتركة اللواء الركن صغير بن عزيز، بحضور محافظ محافظة صنعاء اللواء عبد القوي شريف، وقائد قوات تحالف دعم الشرعية بمأرب اللواء الركن عبد الحميد المزيني، لمناقشة التطورات الميدانية والعمليات القتالية في مختلف الجبهات.

ووقف الاجتماع -بحسب وكالة الأنباء الرسمية- على «سير العمليات الميدانية وعملية تأمين ما تم من انسحاب تكتيكي لبعض الوحدات العسكرية في بعض المواقع والتي يتم حالياً ترتيب وضعها للقيام بمهامها وواجباتها القتالية وبما يحقق النصر الذي ينشده جميع أبناء الشعب، كما شدد فيه على الجاهزية القتالية والاستعداد التام والدائم في جميع الوحدات العسكرية لتنفيذ المهام الموكلة ومواجهة التحديات».

وأكد الاجتماع أن «القوات المسلحة تُقدم التضحيات الغالية للدفاع عن الجمهورية والثورة وتخوض معركة مفتوحة مع ميليشيات الحوثي والجماعات الإرهابية، وأنها ستظل على العهد ماضية نحو استكمال تحرير ما تبقى من تراب الوطن ودحر الميليشيات الحوثية المتمردة المدعومة من إيران واستعادة الدولة والشرعية والمؤسسات الدستورية وإعادة وتحقيق أمن واستقرار الوطن».

وأوضح أن «القوات المسلحة تخوض معركة المصير المشترك ضد الميليشيات الحوثية والمخططات الإيرانية الساعية لزعزعة أمن واستقرار اليمن والمنطقة برمتها جنباً إلى جنب مع قوات تحالف دعم الشرعية بقيادة المملكة العربية السعودية».

وجاءت تصريحات وزارة الدفاع في وقت تدور معارك ضارية في جبهات مديرية نهم وجبالها شمال شرقي العاصمة صنعاء، حيث تشن ميليشيا الحوثي هجمات واسعة في محاولة للتقدم نحو مناطق سيطرة الشرعية.